الأربعاء المقبل.. قطر تستضيف النسخة الـ 4 من منتدى الابتكار

الأربعاء المقبل.. قطر تستضيف النسخة الـ 4 من منتدى الابتكار
وكالات

تعقد الدورة الرابعة لمنتدى الابتكار في دولة قطر يوم الأربعاء المقبل، بمشاركة العديد من المهتمين بمجال التمويل الإسلامي الدولي والتمويل المستدام، وذلك لمناقشة سبل تعزيز وتطوير حلول تمويل مبتكرة ومستدامة، تكون قادرة على خلق ميزة تنافسية لصناعة الخدمات المالية الإسلامية.

حيث يقام المنتدى هذا العام تحت شعار /ابتكارات لأجل الاستدامة وتنظيم الخدمات المالية/، برعاية مصرف قطر المركزي، وينظمه مجلس الخدمات المالية الإسلامية بالتنسيق والتعاون مع مركز قطر للمال.

وسيسلط المنتدى الضوء على التطورات الأخيرة في سوق التمويل المستدام والصكوك وأثرها على صناعة الخدمات المالية الإسلامية، إضافة إلى أهم المبادرات التي أطلقتها دولة قطر للتخفيف من آثار التغير المناخي، والحفاظ على البيئة والكيفية التي يمكن بها لممارسات التمويل الإسلامي أن تسهم في تحقيق تنمية فعالة اقتصاديا ومنصفة اجتماعيا.

وتضم قائمة المتحدثين في المنتدى ممثلين لمؤسسات مالية دولية ومحلية مرموقة، منها: البنك المركزي الماليزي، والبنك المركزي السعودي، وبرنامج الأمم المتحدة للتنمية، وبنك /إتش إس بي سي/، و/كيو انفست/، ووكالة /ستاندرد آند بورز/، و/يو كيه اكسبورت فاينانس/ والمعهد العالمي للنمو الأخضر وغيرها.

أهم الأخبار