وزير الخارجية الكويتي: العلاقات الكويتية البريطانية علاقات تاريخية

وزير الخارجية الكويتي: العلاقات الكويتية البريطانية علاقات تاريخية

قال وزير الخارجية ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الكويتي الشيخ الدكتور احمد ناصر المحمد الصباح اليوم الاثنين انه نقل لوزيرة الخارجية البريطانية اليزابيث تراس تهاني القيادة السياسية بمناسبة تعيينها بمنصبها الجديد.

واعرب الشيخ احمد في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) عقب لقائه الوزيرة تراس في مقر وزارة الخارجية البريطانية عن تهانيه الخالصة وتمنياته لها بالتوفيق.

حيث اضاف ان العلاقات الكويتية البريطانية علاقات تاريخية تمتد لنحو 122 عاما مشيرا الى ان البلدين اتفقا على تبني خارطة طريق للعلاقات الثنائية بحلول عام 2024 وذلك بعد مرور 125 عاما على هذه العلاقات المتميزة.

واكد ان خارطة الطريق المقبلة سترتكز على تعظيم المصالح المشتركة بين البلدين في القطاعات كافة لاسيما في الجوانب الاقتصادية والتجارية والاستثمارية والتعليمية.

وقال ان الجانبين بحثا امكانية استفادة الكويت من الخبرات البريطانية في مجال تطوير المنظومة الصحية وتقنية المعلومات والذكاء الاصطناعي.

وذكر الشيخ احمد انه اعرب خلال لقائه مع نظيرته البريطانية عن شكر وامتنان دولة الكويت لوقوف حكومة المملكة المتحدة ودعمها للمساعي الكويتية في حل الازمة الخليجية والتي تكللت بالنجاح.

أهم الأخبار