صور.. مهرجان الإسكندرية المسرحى يشيد بالعرض الكويتى «الطابور السادس»

صور.. مهرجان الإسكندرية المسرحى يشيد بالعرض الكويتى «الطابور السادس»
الطابور
أش أ

أكدت إدارة مهرجان الإسكندرية المسرحى الدولى، فى دورته الـ12 "مسرح بلا إنتاج"، أن العرض المسرحى الكويتى "الطابور السادس" اعتمد على موسيقى معمقة وإضاءة قوية مقبضة.

وأشارت إدارة المهرجان، إلى أنه فى أجواء غرائبية مقبضة توحى بالكوابيس يدور العرض المسرحي الطابور السادس، حيث يوظف العرض الأقنعة، ما يحيلنا إلى بدايات المسرح فى اليونان القديمة.

ويعتمد العرض تقنيات كسر الإيهام، فنرى الأقنعة ومحركوها بوضوح متعمد، ويتميز العرض بتوظيف القناع دراميا بحيث تتخلى عنه الشخصية كاشفة عن حقيقتها.

وكشفت عن أن هذه المراوحة بين القناع والشخصية خلفه، بل وصوت القناع وصوت الشخصية، يتم استثمارها داخل العمل وقصته، فنتابع الشخصيات وقد تشاركت نفس الكابوس، حول شبح من الماضى البعيد يعود ليثأر منهم كل على خطيئته.

واعتمد العرض على إضاءة قوية مقبضة، وحمراء موحية بالخطر فى لحظات ترقبه، وجاء الديكور حادا يخدم الأجواء وتميز بالتجريد والاختصار، أما الملابس فعبرت عن الشخصيات ووضعها، وجاءت الموسيقى فى مكانها معمقة للحظات الألم ومشاعر الرهبة.

واختتم المهرجان أعماله بالعرض المسرحى "سالب واحد" بالمسرح الكبير بقصر ثقافة الأنفوشى، والعرض الإسبانى "قصص فوربى الخيالية" بالمسرح الصغير بقصر ثقافة الانفوشى.

الطابور السادس

أهم الأخبار