بعد غياب الفيلم المصري عن الأوسكار.. مؤلف مصري:أدعو وزارة الثقافة والسينمائيين لعمل مشروع من الآن

بعد غياب الفيلم المصري عن الأوسكار.. مؤلف مصري:أدعو وزارة الثقافة والسينمائيين لعمل مشروع من الآن
عمرو يس
تقي عثمان

دشن الفنان والمؤلف عمرو محمود يس، مبادرة من أجل مشاركة السينما المصرية مرة أخري، في جوائز الأوسكار، وذلك بعد غياب طوال السنوات الماضية.

وكتب يس عبر صفحته علي موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك قائلا: أدعو فناني مصر من السينمائيين وخصوصا الكتاب و المخرجين و المنتجين وقبل كل هؤلاء وزارة الثقافة المصرية للتحضير لمسابقة الأوسكار بعد عامين من الآن لإعداد مشروع سينمائي كبير يمثل مصر بمسابقة الأوسكار ويصل الي مراحل متقدمة وبعيدة بالمسابقة ننافس فيها على كافة الجوائز لكل العناصر.

وأضاف: كما أدعو وزارة الثقافة المصرية ونقابة السينمائيين لتبني هذا المشروع و إختيار ورشة كتابة من كبار الكتاب و ترشيح أهم الأسماء من المخرجين للإجتماع و وضع أجندة عمل لتحقيق هذا الهدف كما أقترح أن يكون هذا المشروع بدعم لوجيستي و تسهيلات من الدولة و تمويل من القطاع الخاص عبر تعاون وتحالف الشركات الكبرى و بمشاركة أهم وأبرز النجوم والنجمات.

وأستطرد قائلا: فلا يصح أن تعجز صناعة السينما المصرية عبر 65 عاما في تحقيق أي انجاز يذكر بهذه المسابقة العالمية حتى وصل بنا الأمر أن مصر هذا العام لم تجد فيلما واحدا تستطيع ترشيحه لعلمهم المسبق بأنه لن يقبل أصلا كما جرت العادة عبر اكثر من 60 عاما.

وانهي كلامه قائلا: و لذا أرجو أن تلقى هذه المبادرة صدى ايجابي و نسمع خير.

أهم الأخبار