وزير الخارجية الكويتي: العلاقات بين الكويت والجزائر تاريخية

وزير الخارجية الكويتي: العلاقات بين الكويت والجزائر تاريخية

أكد مبعوث حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح وزير الخارجية ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الشيخ الدكتور أحمد ناصر المحمد الصباح عمق العلاقات الأخوية التاريخية التي تربط دولة الكويت وجمهورية الجزائر الديمقراطية الشعبية وحرص البلدين على تعزيزها وتوطيدها.

حيث جاء ذلك في المؤتمر الصحفي الذي عقده الشيخ أحمد الناصر مع وزير الشؤون الخارجية الجزائري رمطان لعمامرة اليوم الخميس بمناسبة زيارته الرسمية التي يقوم بها إلى الجزائر.

وعبر مبعوث سمو الأمير عن بالغ سعادته لزيارته الثانية إلى جمهورية الجزائر الديمقراطية الشعبية الشقيقة في ظرف ما يقارب الخمسة أشهر بعد زيارته الناجحة الأخيرة في 5 مايو 2021 وأعرب عن شكره للشقيقة الجزائر حسن الاستقبال وكرم الضيافة.

وقال "لقد تشرفت قبل قليل بنقل الرسالة الخطية من سيدي حضرة صاحب السمو أمير دولة الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح إلى الرئيس عبد المجيد تبون رئيس الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية الشقيقة وتحيات سموه وتمنياته للجزائر وشعبها الكريم بدوام الأمن والتقدم والازدهار بحضور أخي معالي رمطان لعمامرة وزير خارجية الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية وقد تضمنت رسالة سيدي سمو الأمير حفظه الله ورعاه أواصر العلاقات الأخوية التاريخية التي تربط البلدين الشقيقين وأطر تعزيزها وتوطيدها".

ونقل الشيخ أحمد الناصر تعازي سمو الأمير وحكومة وشعب الكويت بوفاة -المغفور لهما بإذن الله تعالى- الرئيس السابق عبد العزيز بوتفليقه والرئيس السابق عبد القادر بن صالح مستذكرا مآثرهما ومناقبهما وحرصهما على تعزيز العلاقات الثنائية الكويتية - الجزائرية ودورهما البناء في دعم مسيرة العمل العربي المشترك.

أهم الأخبار