شركة البريد البريطانية تخطط للاستغناء عن 6 آلاف موظف

شركة البريد البريطانية تخطط للاستغناء عن 6 آلاف موظف
وكالات

أعلنت شركة البريد البريطانية "رويال ميل" عن خطط لتسريح نحو 6 آلاف موظف بحلول شهر أغسطس 2023، وذلك جراء الخسائر التي تكبدتها في الآونة الأخيرة فضلا عن الإضرابات العمالية المتتالية.

وقالت الشركة، في بيان، إنها أخطرت الموظفين بقرارها، مضيفة أن الخطة تهدف في النهاية إلى خفض عدد الوظائف لديها بنحو 10 آلاف وظيفة من خلال تسريح العاملين وخروج آخرين إلى التقاعد.

وأشارت الشركة إلى أنها تتوقع إجمالي خسائر سنوية بنحو 350 مليون جنيه إسترليني، وذلك جراء ثمانية أيام من الإضراب قام بها الموظفون، فضلا عن تراجع عدد الطرود التي يقوم الناس بإرسالها.

وكان أكثر من 115 ألف من موظفي الشركة قد نظموا سلسلة إضرابات عن العمل خلال الأشهر القليلة الماضية احتجاجا على تجميد الزيادة في الأجور خلال العام المالي الماضي والمطالبة بزيادة أكبر في العام الجاري، في ظل أزمة غلاء تكاليف المعيشة غير المسبوقة منذ عقود التي تعيشها بريطانيا.

ويطالب العمال بزيادة في الأجور تتوازى مع الزيادة الحالية في تكاليف المعيشة مع بلوغ التضخم مستويات غير مسبوقة، والزيادة الكبيرة في أسعار الطاقة والغذاء، وتقول النقابات العمالية للعاملين في قطاع البريد والاتصالات إن إدارة شركة البريد أصرت على تجميد الزيادة في الأجور خلال العام المالي الماضي أثناء فترة تفشي وباء /كورونا/ في البلاد، وذلك على الرغم من تحقيق الشركة أرباحا خلال عامي الوباء.

أهم الأخبار