المطيري: مشاركة الكويت في "إكسبو 2020" بدبي تتميز بوفرة الأفكار الإبداعية

المطيري: مشاركة الكويت في "إكسبو 2020" بدبي تتميز بوفرة الأفكار الإبداعية

قال وزير الإعلام والثقافة ووزير الدولة لشؤون الشباب عبد الرحمن المطيري أن جناح دولة الكويت في معرض (إكسبو دبي 2020) يهدف لإبراز المشاريع التنموية الاستراتيجية للبلاد وفق رؤية (كويت جديدة 2035) فضلا عن تجسيد الأدوار الإنسانية المشهودة للكويت على مستوى العالم.

وقال الوزير المطيري في تصريح للصحفيين عقب افتتاحه الجناح ممثلا عن سمو الشيخ صباح خالد الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء اليوم الجمعة إن مشاركة الكويت المميزة في هذا المعرض الأكبر بالعالم تعد منصة لتعزيز دورها الإقليمي والعالمي وتعمل على جذب المستثمرين الأجانب للاستثمار بالكويت.

حيث أضاف أن اختيار شعار "كويت جديدة.. فرص جديدة للاستدامة" للجناح الكويتي في هذه التظاهرة العالمية يأتي لتبيان جهود الكويت في تحقيق الاستدامة والتنمية والتي سيظهرها الجناح على مدى ستة أشهر هي مدة المعرض مؤكدا الحرص على مشاركة أكبر عدد من الجهات الحكومية والخاصة ومن المجتمع المدني في المعرض حيث شهد مشاركة حوالي 255 جهة مختلفة.

ولفت إلى أن المشاركة الكويتية في (إكسبو دبي 2020) تتميز بوفرة الأفكار الإبداعية وبفقرات جسدت تاريخها الأصيل والتي تتسم بالإبهار والتميز لعكس صورتها الثقافية والفنية والانسانية والتنموية للعالم موضحا أن الكويت حرصت على مشاركة مميزة بالمعرض لانجاح هذه التظاهرة العالمية.

ونقل الوزير المطيري تحيات سمو الشيخ صباح خالد الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء حفظه الله لجميع العاملين في الجناح الكويتي مشيدا بجهودهم المميزة في تجهيز موقع جناح الكويت بالمعرض الذي يقع في موقع الاستدامة وإظهاره بهذه الصورة اللائقة.

أهم الأخبار