ليفربول يبحث عن التأهل الليلة أمام اياكس أمستر دام

ليفربول يبحث عن التأهل الليلة أمام اياكس أمستر دام
ماجد عبد الرحيم

في واحدة من أبرز مواجهات اليوم في دوري أبطال أوروبا، يلتقي فريق ليفربول الانجليزي وأياكس الهولندي ضمن مباريات الجولة الخامسة لدور المجموعات ويستضيف تلك المباراة الحاسمة ملعب "يوهان كرويف" بهولندا.

ويستطيع ليفربول التأهل إلى دور الـ16، في مباراة اليوم ضد أياكس، حال فوزه أو تعادله، وقال الألماني يورجن كلوب المدير الفني لفريق ليفربول "كنا في لحظة جيدة حتى خسرنا أمام فورست، مباراة غريبة، أصيب بعض اللاعبين، ولم يُسمح للبعض باللعب لكنهم كانوا هناك، اسمحوا لي أن أصفها على هذا النحو وأضاف بشأن خصمه أياكس أمستردام: "لا يزال أياكس فريقًا جيدًا حقًا ولكنه يمر بمرحلة انتقالية وواصل: "لقد لعبنا مباراة جيدة على أرضنا ضد أياكس، هذا يشبه إلى حد ما موسمنا - نلعب بشكل جيد حقًا ثم يسجل الخصم بفرصة أولى، أياكس خصم خطير وهذا هو الفريق الذي نلعب من أجله".

وبشأن التأهل لدور الـ16 في دوري الأبطال، تابع المدرب الألماني: "سيكون من الرائع (التأهل مبكرًا) لكن لا يمكنني الجلوس هنا وإخبارك بما أشعر به لأننا لم نفعل ذلك وأشار كلوب: "بعد بدايتنا في دور المجموعات، لم يكن يعتقد الناس أنه من المحتمل أن يحدث، ولكن الآن يمكن أن يحدث، وعلينا إغلاق المجموعة".

وفيما يتعلق بتحقيق الاتساق، أفاد كلوب: "أنت بحاجة إلى الاتساق في التشكيلة ونحن لا نفعل ذلك، عندما يكون لديك (الكثير من الإصابات) يتعين على اللاعبين الذين يجب أن يرتاحوا اللعب ويعود اللاعبون من الإصابات مبكرًا، هذا صعب، هذا الوضع لا يتم تسويته بين عشية وضحاها".

وشدد كلوب: "لقد لعبنا بشكل جيد حقًا عدة مرات ولكن الأمر لم يكن كما لو كنا بلا مشاكل، فزنا بمباراة ثم نفقد لاعبين وآخر لا يستطيع اللعب لأكثر من 20 دقيقة، غدا لدينا عدد كاف من اللاعبين معنا".

ويخوض ليفربول مباراة أياكس بالتشكيل:

حراسة المرمى: أليسون بيكر.

خط الدفاع: أرنولد، جوميز، فان دايك، روبرتسون.

خط الوسط: فابينيو، هندرسون، إليوت.

خط الهجوم: فيرمينو، كارفاليو، محمد صلاح.

فيما تحدث الفريد شرودر، المدير الفني لفريق أياكس أمستردام الهولندي عن اخر استعدادات فريقه لمواجهة نادي ليفربول وقال إن التأهل للأدوار الإقصائية يتطلب منا الفوز بفارق هدفين ونحن لدينا الإيمان، ليفربول فريق رائع ونعرف ذلك لكن علينا اللعب بشكل أفضل، مواجهة ليفربول؟ سنلعب للفوز".

أضاف مدرب اياكس، نريد تحقيق النقاط الثلاث، ملعبنا سيكون ممتلئًا وعلينا إظهار الإيمان، علينا أن نُهاجم ونستغل المساحات".

وواصل الفريد شرودر، اذا شاركنا بشكل جيد بالهجوم فلن يكون هناك مساحات كثيرة لليفربول، علينا أن نكون مبدعين.

وتابع مدرب اياكس، نريد فعل كل شيء بشكل صحيح للفوز، بالسنوات الماضية تأهل اياكس من المجموعات ومرة وصل لنصف النهائي لكن الواقع يقول أن الكرة الهولندية من الصعب عليها عبور المجموعات.

وأتم الفريد شرودر، شاهدت مباراة ليفربول ونوتينغهام ومباراتهم ضد السيتي، ضد الفوريست كان بإمكانهم الفوز 6-1 لكن لم يكونوا محظوظين.

تشكيل أياكس المتوقع لمباراة ليفربول كالتالي

حراسة المرمى: باسفير.

خط الدفاع: بليند، باسي، تيمبر، رينسش.

خط الوسط: بيرجيوس، ألفاريز، تايلور.

خط الهجوم: بيرجوين، قدوس، تيديتش.

أهم الأخبار