في ليلة اعتزال بيكيه.. برشلونة يستضيف ألميريا في الدوري الأسباني

في ليلة اعتزال بيكيه.. برشلونة يستضيف ألميريا في الدوري الأسباني
جيرارد بيكيه
ماجد عبد الرحيم

في مباراة تاريخية سيتذكرها عشاق كرة القدم طويلا، وتسجل في تاريخ الدوري الإسباني يستضيف فريق برشلونة خصمه ألميريا وذلك في الجولة الثالثة عشر من الليجا، موسم 2022/23، وذلك على ملعب "سبوتيفاي كامب نو".

وتأتي أهمية المباراة لأسباب عديدة لها علاقة بمركز برشلونة في المسابقة وسعيه نحو مطاردة غريمه ريال مدريد، لكن سبب آخر يجعلها تاريخية وهو أنه ستشهد اعتزال مدافع برشلونة، جيرارد بيكيه، الذي أعلن أنه ينوي اعتزال لعبة كرة القدم وخوض آخر لقاء له في مسيرته اليوم.

ويمتلك برشلونة 31 نقطة في المركز الثاني، بفارق نقطة عن المتصدر ريال مدريد، في حين أن ألميريا يمتلك 13 نقطة في المركز الرابع عشر.

ويأمل برشلونة في مواصلة انتفاضته المحلية منذ خسارته الكلاسيكو أمام ريال مدريد، وتحقيق فوزه الرابع توالياً والحادي عشر هذا الموسم، لانتزاع الصدارة ولو مؤقتاً من غريمه التقليدي ريال مدريد الذي تنتظره رحلة صعبة في ضيافة جاره رايو فايكانو التاسع والذي لم ينهزم في مبارياته الأربع الأخيرة (تعادلان وفوزان).

تشكيل برشلونة المتوقع أمام ألميريا

حراسة المرمى: تير شتيجن.

خط الدفاع: بالدي، ألونسو، بيكيه، بيليرين.

خط الوسط: بيدري، دي يونج، جافي.

خط الهجوم: فيران توريس، ليفاندوفسكي، ديمبلي

كان جيرارد بيكيه المتوج بطلاً للعالم (2010) وأوروبا (2012) مع منتخب بلاده فاجأ الجميع الخميس الماضي بإعلان اعتزاله اللعب نهائياً عبر فيديو نشره على مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة به مؤكداً أن «مباراة السبت (ضد ألميريا في الدوري) ستكون الأخيرة لي في كامب نو».

وتابع في فيلم قصير تظهر فيه مشاهد وهو طفل يرتدي زي برشلونة: «كرة القدم أعطتني كل شيء، برشلونة أعطاني كل شيء، وأنتم يا كاتالونيون أعطيتموني كل شيء. الآن وقد تحققت أحلام ذاك الولد، أريد أن أقول لكم إنه حان الوقت لوضع حد لهذه الرحلة».

وأعلن بيكيه اعتزاله عقب فشل الفريق في بلوغ الأدوار الإقصائية لمسابقة دوري أبطال أوروبا للعام الثاني توالياً في ظل مسعى الإدارة نحو حقبة جديدة.

أهم الأخبار