مفاجأة غير سارة تنتظر عشاق ليفربول اليوم

مفاجأة غير سارة تنتظر عشاق ليفربول اليوم
محمد صلاح
ماجد عبد الرحيم

مفاجأة غير سارة لعشاق فريق ليفربول الانجليزي المتحرف بين صفوفه الدولي المصري محمد صلاح، حيث من المتوقع أن يصطدم "الريدز" في دور الـ 16 بدوري أبطال أوروبا بفريق ريال مدريد الأسباني، وبالطبع لا يحبذ عشاق الفريق الانجليزي ملاقاة غريمهم الأسباني الذي أحبط أحلامهم عندما استطاع الفريق الملكي على الريدز في نهائي البطولة عينها عام 2018، وكرر الشئ نفسه العام الماضي حين فاز الريال بالبطولة على حساب الريدز، وبذلك حقق ريال مدريد الإسباني لقبه الـ 14 في دوري الأبطال أوروبافيما لم يستطع ليفربول الإنجليزي تحقيق لقبه السابع في المواجهتين.

معلوم أن ليفربول حل ثانيا في المجموعة الأولى بـ 15 نقطة خلف نابولي الإيطالي الذي حصد 15 نقطة أيضا لكن كانت له الأفضلية والصدارة بفارق الأهدافف

وبذلك يكون منافس ليفربول في المرحلة القادمة أحد أربع فرق هم بورتو البرتغالي، بايرن ميونخ الألماني، ريال مدريد الإسباني بنفيكا البرتغالي.

وبذلك أفلت "الريدز" من مواجهة نابولي الإيطالي نظرا لكونهما صعدا من مجموعة واحدة، كما لن يلتقي بمانشستر سيتي الإنجليزي، وتوتنهام الإنجليزي، وتشيلسي الإنجليزي لكونهم من بلد واحد.

ويقوم نظام قرعة دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا، على أن يلتقي فريق من المركز الأول مع فريق من المركز الثاني، حسب القرعة، بشرط ألا يلتقي الفريقان سبق لهما التواجد سويًا في مجموعة واحدة بمرحلة المجموعات (مثال: نابولي لا يستطيع مواجهة ليفربول في دور الـ16).

كذلك يُمنع تواجد فريقان من بلد واحدة (مثال: مانشستر سيتي أو توتنهام أو تشيلسي لا يمكن أن يقعوا في مواجهة ليفربول في دور الـ16)

أهم الأخبار