المصرية سمر حمزة تصنع التاريخ وتتصدر التصنيف العالمي للمصارعة

المصرية سمر حمزة تصنع التاريخ وتتصدر التصنيف العالمي للمصارعة
سمر حمزة
ماجد عبد الرحيم

نجحت لاعبة المصارعة المصرية سمر حمزة في صناعة التاريخ، حيث تصدرت التصنيف العالمى للعبة وفقا للاتحاد الدولي للمصارعة.

ونشر الموقع الرسمي للاتحاد الدولي للمصارعة تقريرا عن إنجازات المصارعين في الموسم الحالي 2022، واحتفى الاتحاد الدولي بإنجاز سمر حمزة لاعبة منتخب مصر للمصارعة، والتي تصدرت التصنيف العالمي بنهاية الموسم الحالي.

وأشار الاتحاد الدولي للمصارعة إلى إنجاز سمرة حمزة باعتبارها أول مصرية تصل إلى نهائيات بطولة العالم في المصارعة، بالإضافة إلى تصدرها التتصنيف العالمي لوزن -76 كجم.

وذكر الموقع الرسمي للاتحاد الدولي في تقريره: " صنعت سمر حمزة التاريخ عندما أصبحت أول مصارعة سيدات من مصر تصل إلى نهائي بطولة العالم، واختتمت الموسم بالترتيب على قمة التصنيف العالمي بوزن 76 كجم، بعدما حققت نتائج غير مسبوقة في تاريخ المصارعة النسائية المصرية، حيث شاركت في ست بطولات حققت خلالها خمس ميداليات".

وحققت سمر حمزة اللقب الأفريقي للمرة الخامسة في تاريخها، وفضية بطولة العالم وتصنيف كأس بولات تورليخانوف، بالإضافة إلى برونزية دورة ألعاب البحر المتوسط".

وكانت سمر حمزة قد تصدرت التصنيف العالمي لوزن -76 كجم، وحلت في المرتبة الأولى برصيد 71600 نقطة، بينما جاءت التركية ياسمين أدار في المرتبة الثانية برصيد 63000 نقطة، وفي المرتبة الثالثة جاءت لاعبة منتخب إستونيا أبب ماي برصيد 43000 نقطة.

الجدير بالذكر أن سمر حمزة توجت بفضية منافسات وزن -76 كجم ببطولة العالم التي أقيمت في العاصمة الصربية بلغراد.

كما تعد ميدالية سمر هى الأولى لمصر منذ آخر ميدالية تحققت عن طريق محمد عبد الفتاح بوجى عام 2006، وهى ذهبية بطولة العالم، أى أنها استعادت التتويج بالميداليات بعد غياب 15 عاما عن ببطولات العالم.

أهم الأخبار