منتخب سيدات مصر لكرة اليد يواجه الكونغو اليوم في أولى مبارياته بكأس الأمم الأفريقية

منتخب سيدات مصر لكرة اليد يواجه الكونغو اليوم في أولى مبارياته بكأس الأمم الأفريقية
منتخب سيدات مصر لكرة اليد
ماجد عبد الرحيم

يستعد منتخب سيدات مصر لكرة اليد لمواجهة الكونغو ظهر اليوم الخميس في أولى مبارياته بكأس الأمم الأفريقية 2022.

وتقام النسخة 25 كأس الأمم الأفريقية لسيدات كرة اليد في الفترة من 9 إلى 19 نوفمبر الجاري بالسنغال، ويتأهل من خلالها أول أربعة منتخبات إلى بطولة العالم 2023، حيث من المقرر أن يتأهل الأول والثاني من كل مجموعة، كما يتأهل منتخبين كأفضل مركز ثالث من المجموعات، ليكون المنتخبات المتأهلة إلى ربع النهائي ثمانية منتخبات.

وقال رامي عبد اللطيف المدير الفني للمنتخب المصري: إن منتخب سيدات مصر يعود للمشاركات القارية بعد غياب دام 10 سنوات، بدأنا الاستعدادات منذ شهرين تقريبا، من خلال معسكرات في المركز الأوليمبي بالمعادي، ومعسكرين خارج مصر في إسبانيا والتشيك".

وأضاف: بعد آخر معسكر في التشيك أستطيع أن أقول أن طموحنا في كأس الأمم الأفريقية يصل إلى أبعد الحدود، فقد شهد المعسكر الأخير قمة الالتزام والروح المعنوية العالية بين اللاعبات، وهدفنا التأهل لبطولة العالم 2023 من خلال التواجد في المربع الذهبي".

وعن قوام المنتخب، قال عبد اللطيف: "نعتمد على عناصر صغيرة في السن من مواليد 2002 و2004 مطعمين بعناصر من مواليد 1995 و1998 و2000، ونسعى لتقديم أفضل ما لدينا في البطولة من أجل رسم خريطة جديدة لكرة اليد النسائية في مصر".

وأكد عبد اللطيف أن الجهاز الفني واللاعبات لديهم إصرار على تقديم أفضل ما لديهم في البطولة من أجل حجز مقعد في بطولة العالم للسيدات 2023.

قائمة منتخب السيدات في كأس الأمم الأفريقية

أمينة عاطف - مي جمعة - شيماء صبري - شهد الشواربي - سهيلة خالد - فرح الشاذلي - ليلى هيثم - ملك طلعت - نهى أيمن - سارة يحيى - منة الله سيد - شهد حسام - أمينة هشام - يارا هاني - مريم عمر - كنزي حاتم - تقى كامل.

الجهاز الإداري والفني لبعثة المنتخب

أيمن صلاح المشرف على المنتخبات الوطنية رئيسا للبعثة، ويضم الجهاز الفني: رامي عبد اللطيف مديرا فنيا، وليد أبوالعطا مدرب، وليد عبد المقصود مدرب حراس مرمى، إيمان مرجان مدير إداري، منة الله بدوي أخصائي علاج طبيعي، حازم حامد محلل أداء فني.

مجموعات كأس الأمم الأفريقية لكرة اليد للسيدات

المجموعة الأولى: أنجولا - الكونغو الديمقراطية - كاب فيردي - الجزائر.

المجموعة الثانية: تونس - مصر - الكونغو - غينيا - المغرب.

المجموعة الثالثة: الكاميرون - السنغال - مدغشقر - ساحل العاج.

أهم الأخبار