بمشاركة 40فنانًا تشكيليًا كويتيًا.. افتتاح معرض "الكويت فى قلب القاهرة"

بمشاركة 40فنانًا تشكيليًا كويتيًا.. افتتاح معرض "الكويت فى قلب القاهرة"
الدكتورة صفية القباني نقيب التشكيليين المصريين

افتتحت نقابة التشكيليين المصريين بأرض دار الأوبرا اليوم معرضا تنظمه نقابة الفنانين والإعلاميين الكويتيين، يحمل عنوان "الكويت في قلب القاهرة".

حيث تضمن حفل الافتتاح عرضًا فنيًا في ساحة النقابة، تقدمه فرقة الجهراء للفنون الشعبية، وضم رقصات العرضة الفلكلورية الخليجية.

و ذلك بحضور الدكتورة صفية القباني نقيب التشكيليين المصريين، والدكتور نبيل الفيلكاوي رئيس نقابة الفنانين والإعلاميين في الكويت، وعدد من رجال السلك الدبلوماسي بدول عربية، ومجموعة كبيرة من الفنانين التشكيليين والمثقفين في البلدين.

وأكد الفنان على العوضي رئيس قطاع الفنون التشكيلية الكويتية أن القطاع دائما له أنشطة خاصة به تهدف إلى رعاية المواهب وتطوير أساليبهم الفنية ومستواهم بالإضافة إلى الأهتمام بالجانب الجمالي لدولة الكويت بشكل عام وتسليط الضوء على الأرث الحضاري و الثقافي.

وقالت د.صفية القبانى نقيبة التشكيليين أنه سوف يتم توقيع بروتوكول تعاون فنى بين نقابتى الفنون التشكيلية المصرية والكويتية، لتبادل الأنشطة على الصعيد التشكيلى ونقل الثقافات بين الدولتين.

وأضافت بالتزامن مع فعاليات المعرض سوف تقام ورشة لفن الخزف لعدد من الفنانين المصريين بقريه الفواخير بالفسطاط، وذلك يومى السبت والأحد المقبلين.

ويأتي المعرض ضمن فعاليات أسبوع للثقافة الكويتية في القاهرة، والذي يقام في الفترة من 9 إلى 15 نوفمبر الجاري، ويضم المعرض أعمالًا لأكثر من 40 فنانًا تشكيليًا كويتيًا يعبر فيها كل واحد منهم عن حالة من حالات الارتباط بمصر، وذكريات أيام قضاها في رحابها وبين أهلها، أو يقدم لمسة وفاء وعرفان للقاهرة التي احتضنت الآلاف من الطلبة الكويتيين في مختلف فروع العلم والمعرفة.

ويضم الوفد الكويتي الذي سيزور القاهرة في أسبوع الثقافة، مجموعة من أعضاء اللجنة العليا للفنون التشكيلية بالكويت، ومنهم الفنان على عوض رئيس قطاع الفنون التشكيلية، والدكتورة عبير الكندري، والفنانين ديمة القريني، وفهد النجار، ودلال ملك.

أهم الأخبار