مدرب أسبانيا يستبعد راموس ودي خيا وألكانتارا من القائمة المشاركة في مونديال قطر

مدرب أسبانيا يستبعد راموس ودي خيا وألكانتارا من القائمة المشاركة في مونديال قطر
لويس إنريكي المدير الفني لمنتخب اسبانيا
ماجد عبد الرحيم

فاجأ لويس إنريكي المدير الفني لمنتخب اسبانيا، جماهير كرة القدم حول العالم باستبعاد عدد من النجوم البارزين م عن قائمة منتخب بلاده في كأس العالم قطر 2022 وقرر إنريكي استبعاد النجم المخضرم سيرجيو راموس لاعب باريس سان جيرمان، إلى جانب حارس مانشستر يونايتد ديفيد دي خيا، وكذلك نجم ليفربول تياجو ألكانتارا من القائمة.

وقال إنريكي: " أنا لا أنظر إلى أين يلعب اللاعب ولا أنوي الاعتماد على فريق مثل برشلونة، لا أهتم إلا بمن سيُفيد المنتخب أكثر أضاف: " تم إستبعاد العديد من اللاعبين الكبار من القائمة، إعداد القائمة كان صعباً للغاية، أنا راضٍ عن القائمة وأنا مقتنع بأنهم سوف يقدمون كل شي للمنتخب في مونديال قطر".

تابع: "لم أتوقف عن التفكير بالقائمة حتى اليوم الأخير، كانت لدي شكوك بالخيارات الهجومية، اليوم أكملت القائمة النهائية، لن أتحدث عن اللاعبين الغير متواجدين بالقائمة وأشكر كل لاعب أجتهد ليكون هنا".

وواصل:" إنها ليست بطولة عليك إسعاد جميع اللاعبين فيها ولكن للدفاع عن بلدك على المستوى الدولي، لا يوجد فريق دولي يستبعد منتخب إسبانيا من فرصة الفوز في المونديال".

أشار: " المونديال دائمًا ما يحفز الجميع بشكل كبير، اللاعبين والجهاز الفني للفريق، وما نحاول نقله للاعبين أن نصل إلى 90% من الثقة، إن لم يكن 100%".

أتم: " ليس لدي شك في نفسي أنا أفضل مدرب في تاريخ كرة القدم الإسبانية سواء كان ذلك صحيحًا أم لا، فهذا لا يعني لي شي".

ويلعب المنتخب الإسباني ضمن المجموعة الخامسة في مونديال قطر، والتي تضم ألمانيا واليابان وكوستاريكا.

كان لويس إنريكي المدير الفني لمنتخب اسبانيا أعلن عن قائمة تضم 26 لاعبًا وجاءت قائمة إسبانيا لكأس العالم على النحو التالي

حراسة المرمى: أوناي سيمون (أتلتيك بيلباو)، روبيرت سانشيز (برايتون)، دافيد رايا (برينتفورد).

خط الدفاع: داني كارفاخال (ريال مدريد)، جوردي ألبا (برشلونة)، سيزار أزبيليكويتا (تشيلسي)، إريك جارسيا (برشلونة)، باو توريس (فياريال)، لويس جايا (فالنسيا)، هوجو جيامون (فالنسيا)، إيمريك لابورت (مانشستر سيتي).

خط الوسط: سيرجيو بوسكيتس (برشلونة)، رودري (مانشستر سيتي)، جافي (برشلونة)، كارلوس سولير (باريس سان جيرمان)، ماركوس يورينتي (أتلتيكو مدريد)، بيدري (برشلونة)، كوكي (أتلتيكو مدريد).

خط الهجوم: فيران توريس (برشلونة)، ييرمي بينو (فياريال)، ألفارو موراتا (أتلتيكو مدريد)، بابلو سارابيا (باريس سان جيرمان)، نيكو ويليامز (أتلتيك بيلباو)، داني أولمو (لايبزيج)، أنسو فاتي (برشلونة)، ماركو أسينسيو (ريال مدريد).

أهم الأخبار