تركيا: اعتقال شخص مشتبه في تورطه بانفجار اسطنبول

تركيا: اعتقال شخص مشتبه في تورطه بانفجار اسطنبول
الرئيس التركي رجب طيب أردوغان

أعلن وزير الداخلية التركي سليمان صويلو اليوم الإثنين اعتقال شخص ترك قنبلة تسببت بانفجار إسطنبول، واتهم صويلو حزب العمال الكردستاني بالوقوف وراء الحادث، وفقا لحساب وكالة الأناضول على تويتر باللغة الإنجليزية.

فيما وصف نائب الرئيس التركي فؤاد أوقطاي الأحد الانفجار الذي هز شارع الاستقلال المزدحم بمنطقة تقسيم، "بالاعتداء الإرهابي". وأدى الانفجار لمقتل ستة أشخاص وإصابة 81 آخرين جروح اثنين منهم بالغة، بحسب آخر حصيلة، وهز انفجار قوي بعد ظهر الأحد شارع الاستقلال المزدحم وسط إسطنبول، أدى إلى مقتل 6 أشخاص وجرح 81 آخرين على الأقل.

وأعلن نائب الرئيس التركي فؤاد أوقطاي مساء الأحد أن انتحارية نفذت الاعتداء الذي خلف ستة قتلى و81 مصابا، جروح اثنين منهم بالغة، بحسب آخر حصيلة. وصرح أوقطاي للصحافيين: "نعتبر أنه اعتداء إرهابي نتج من قيام مهاجم قد يكون امرأة بتفجير قنبلة وفق المعلومات الأولية".

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اعتبر بعد الحادث عبر التلفزيون، أن انفجار إسطنبول "هجوما دنيئا"، وقال بعد ساعتين من الانفجار الذي وقع في شارع الاستقلال التجاري: "سيتم كشف هوية مرتكبي هذا الهجوم الدنيء، ليتأكد شعبنا أننا سنعاقب المنفذين".

أهم الأخبار