الإمارات.. مذكرة تفاهم بين اتحاد غرف التجارة والصناعة وغرفة تجارة وصناعة أوكرانيا

الإمارات.. مذكرة تفاهم بين اتحاد غرف التجارة والصناعة وغرفة تجارة وصناعة أوكرانيا

وقع اتحاد غرف التجارة والصناعة بالدولة وغرفة تجارة وصناعة أوكرانيا امس مذكرة تفاهم لتأسيس مجلس أعمال إماراتي أوكراني مشترك في البلدين وذلك على هامش منتدى الاعمال الاماراتي الاوكراني الذي عقد ضمن فعايات اكسبو 2020 دبي.

حيث حضر مراسم التواقيع معالي مريم بنت محمد المهيري وزيرة التغيير المناخي والبيئة بالدولة ومعالي اوليكسي ليوبشينكو النائب الاول لرئيس الوزراء الاوكراني وزير الاقتصاد حيث وقع المذكرة عن اتحاد غرف التجارة والصناعة بالدولة حميد محمد بن سالم الامين العام لاتحاد غرف الامارات وعن الجانب الأوكراني جينادي تشيزيكوف رئيس غرفة تجارة وصناعة أوكرانيا.

وبموجب هذه الاتفاقية سيتم تأسيس مجلس أعمال إماراتي أوكراني بهدف تطوير مجالات التعاون الاقتصادي والاستثماري بين البلدين الصديقين وفتح آفاق جديدة للشركات وأصحاب الأعمال في كل من دولة الإمارات وأوكرانيا.

وأكدت معالي مريم المهيري على أهمية تأسيس مجلس الأعمال الأوكراني المشترك مشيرة إلى أن المجلس سيعمل على زيادة حجم المبادلات التجارية والتعاون الاقتصادي والاستثماري والصناعي بين الشركات والمؤسسات العاملة في البلدين ومؤكدة على أن المجلس سيعمل على دفع علاقات التعاون الاقتصادي إلى الأمام وكذلك الاستفادة من الإمكانيات والقدرات الاقتصادية والطبيعية المتاحة والمتوفرة في البلدين الصديقين.

أهم الأخبار