نادي الأسير الفلسطيني: أكثر من 750 طفلا اعتقلهم الاحتلال خلال العام الجاري

نادي الأسير الفلسطيني: أكثر من 750 طفلا اعتقلهم الاحتلال خلال العام الجاري

قال نادي الأسير الفلسطيني اليوم السبت ان قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت منذ بداية العام الجاري أكثر من 750 طفلا فلسطينيا من بينهم مرضى وجرحى تعرضوا لإطلاق النار قبل الاعتقال وأثنائه وافرجت عن غالبيتهم.

وأضاف النادي في تقرير نشره بمناسبة يوم الطفل العالمي الذي يصادف ال20 من نوفمبر من كل عام ان قوات الاحتلال تعتقل في سجونها حاليا 160 طفلا فلسطينيا يقبعون في سجون (عوفر) و(مجدو) و(الدامون) من بينهم ثلاثة فتيات قاصرات.وذكر ان "نسبة عمليات الاعتقال لا تعكس فقط السياسة الممنهجة والثابتة للاحتلال في استهداف الأطفال وإنما تشكل الانتهاكات التي ترافق عمليات الاعتقال لهم عاملا مهما في قراءة مستوى الانتهاكات الجسيمة التي يتعرضون لها.

واوضح النادي ان "نسبة عمليات الاعتقال هذا العام لا تعتبر الأعلى مقارنة بالسنوات الماضية الا ان مستوى عمليات التنكيل كانت من بين مجموعة من السنوات الأكثر تنكيلا منذ أواخر عام 2015 الذي شهد هبة شعبية وصدامات مع قوات الاحتلال".

وبحسب التقرير فإن الإحصاءات والشهادات الموثقة للأطفال المعتقلين تشير الى ان غالبيتهم تعرضوا لشكل او أكثر من اشكال التعذيب الجسدي والنفسي عبر جملة من الأدوات والأساليب الممنهجة المنافية للقوانين والأعراف الدولية والاتفاقيات الخاصة بحقوق الطفل

أهم الأخبار