إنجلترا تستهل مشوارها في المونديال بسداسية في شباك إيران

إنجلترا تستهل مشوارها في المونديال بسداسية في شباك إيران
محمد كمال

استهل المنتخب الإنجليزي مشواره في المجموعة الثانية ببطولة كأس العالم لكرة القدم في قطر، بفوز كاسح على نظيره الإيراني بستة أهداف مقابل هدفين، في المباراة التي أقيمت بينهما بستاد خليفة الدولي في العاصمة القطرية الدوحة.

وحقق الفريق الإنجليزي فوزا كبيرا ليصبح بذلك ثاني أكبر فوز له في تاريخ مشاركاته بكأس العالم، بعدما فاز على بنما 6 /1 في نسخة 2018 في روسيا.

واضطر المنتخب الإيراني إلى إجراء تغيير مبكر في الدقيقة 19 بعد إصابة حارسه رضا علي بيرانفاند، ليدخل الحارس البديل حسين حسيني.

وانتظر المنتخب الإنجليزي حتى الدقيقة 35 ليسجل له جود بلينجهام الهدف الأول، قبل أن يضيف بوكايو ساكا الهدف الثاني في الدقيقة 43.

وفي الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الأول، سجل رحيم سترلينج الهدف الثالث للمنتخب الإنجليزي.

وفي الشوط الثاني، واصل المنتخب الإنجليزي تفوقه، ونجح في تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 62، قبل أن يسجل مهدي طارمي هدف إيران الوحيد في الدقيقة 65.

ونجح البديل ماركوس راشفورد في تسجيل الهدف الخامس للمنتخب الإنجليزي في الدقيقة 71، قبل أن يضيف جاك جريليش الهدف السادس في الدقيقة 89.

وفي الدقيقة 11 من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الثاني، سجل مهدي طارمي الهدف الثاني له والثاني للمنتخب الإيراني من ضربة جزاء.

ويلعب المنتخب الإنجليزي في الجولة الثانية بالمجموعة ذاتها مع نظيره الأمريكي يوم الجمعة المقبل، وهو اليوم ذاته الذي يلعب فيه المنتخب الإيراني مع نظيره الويلزي.

أهم الأخبار