الصومال: مقتل أكثر من 100 إرهابي في عملية عسكرية والرئيس يتوعد بالقضاء على المتمردين

الصومال: مقتل أكثر من 100 إرهابي في عملية عسكرية والرئيس يتوعد بالقضاء على المتمردين
وكالات

أكد الرئيس الصومالي حسن شيخ محمود، عزمه على تصفية المتمردين وإحلال الأمن والاستقرار بالصومال، ليعيش مواطنوه في سلام ورخاء، جاء ذلك خلال تفقده الجنود المرابطين في الجبهات الأمامية للقتال في محافظة شبيلي الوسطى بولاية هيرشبيلي الإقليمية.

وقال الرئيس الصومالي - خلال جولته التي رافقه فيها رئيس ولاية هيرشبيلي علي جودلاوي حسين، ووزير الدفاع الصومالي عبد القادر محمد نور، وقائد القوات المسلحة الصومالية العميد أذوا يوسف راجي - “إن الإرهاب لا دين له، ويجب على الجميع تضافر الجهود من أجل القضاء على الخلايا الإرهابية”، مشيدا بانتصارات القوات المسلحة الصومالية ضد فلول مليشيات الخوارج الإرهابية المرتبطة بتنظيم القاعدة.

فيما قال نائب وزير الإعلام والثقافة والسياحة الصومالي عبد الرحمن يوسف العدالة، إن القوات المسلحة الصومالية تمكنت، اليوم من تصفية أكثر من 100 عنصر إرهابي في عملية عسكرية بمنطقة "عيل طيري" الواقعة في الحد الفاصل بين محافظتي هيران وشبيلي الوسطى.

وأشار "العدالة" إلى أن العملية المخططة، شارك فيها جهاز الأمن والمخابرات الصومالية وبالتعاون مع القوات الصديقة، موضحا أن من بين القتلى 10 قياديين بارزين وشدد نائب وزير الإعلام الصومالي على أن منطقة "عيل طيري" تحت سيطرة جيش بلاده، وأن العمليات لا تزال جارية لملاحقة فلول المتمردين

للمزيد: موقع خليجيون نيوز، للتواصل الاجتماعي تابعنا على خليجيون

أهم الأخبار