اليوم في مونديال قطر.. طاقم تحكيم نسائي يتولى إدارة مباراة كوستاريكا وألمانيا

اليوم في مونديال قطر.. طاقم تحكيم نسائي يتولى إدارة مباراة كوستاريكا وألمانيا
ستيفاني فرابار
ماجد عبد الرحيم

تشهد ملاعب مونديال قطر اليوم أول ظهور لطاقم تحكيم نسائي في كاس العالم لكرة القدم للرجال، حيث تقود الفرنسية ستيفاني فرابار مباراة كوستاريكا وألمانيا وأعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) عن تولي فرابار تحكيم المباراة إلى جانب المساعدات المكسيكية نويزا باك والبرازيلية دياز مدينا.

كانت فرابار (38 عاماً) أول سيدة تتولى إدارة تحكيم مباراة بتصفيات كأس العالم لكرة القدم للرجال في مارس آذار عام 2020، كذلك كانت أول امرأة تتولي إدارة مباراة بدوري أبطال أوروبا خلال نفس الشهر من نفس العام. وتوجد ست سيدات ضمن حكام بطولة كأس العالم في قطر. وقالت الأمريكية كاثرين نيسبت، إحدى المشاركات في إدارة المباريات بالبطولة، إنهن استحققن التواجد في قطر وسبق للفرنسية فرابار أن تواجدت كحكم رابع في مباراة منتخبي بولندا والمكسيك ضمن منافسات المجموعة الثالثة لكأس العالم الحالي

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" قد أدرج في شهر مايو الماضي، كلا من الفرنسية ستيفاني فرابار، والرواندية سليمة موكانسانجا، واليابانية يوشيمي ياماشيتا ضمن قائمة تضم 36 حكما لإدارة مباريات كأس العالم 2022. كما اختار "فيفا" ثلاث حكمات مساعدات من ضمن 69 حكما مساعدا، وهن البرازيلية نويزا باك، والمكسيكية كارين دياس ميدينا، والأمريكية كاثرين نيسبيت، في سابقة فريدة في تاريخ التحكيم خلال المونديال.

وجاء اختيار الاتحاد الدولي للفرنسية فرابار (38 عاماً)، بعد مسيرة حافلة في مجال التحكيم في أوروبا، باعتبارها أول امرأة تدير مباراة للرجال في الدوري الفرنسي لكرة القدم في أبريل 2019 بين فريقي أميان وستراسبورج، ثم أدارت مباراة ثانية في مايو بين نيس ونانت، وفي العام نفسه تولت إدارة نهائي كأس العالم للسيدات في بلادها بين الولايات المتحدة وهولندا.. كما أدارت نهائي كأس السوبر الأوروبي 2019 بين فريقي ليفربول وتشيلسي الإنجليزيين، قبل أن تقود عدة مباريات في دوري أبطال أوروبا عام 2020.

ألمانيا في مواجهة الفرصة الأخيرة أمام كوستاريكا.. وإسبانيا من أجل زعامة المجموعة في مواجهة اليابان

للمزيد: موقع خليجيون نيوز، للتواصل الاجتماعي تابعنا على خليجيون

أهم الأخبار