غانا وأوروجواي يتواجهان بذكريات 2010.. والبرتغال في مواجهة كوريا الجنوبية

غانا وأوروجواي يتواجهان بذكريات 2010.. والبرتغال في مواجهة كوريا الجنوبية
منتخب غانا
محمد كمال

يدخل منتخبا أوروجواي وغانا مواجهة قوية بذكريات الماضي، حينما يلتقيا معا اليوم الجمعة، ضمن منافسات الجولة الثالثة بالمجموعة الثامنة لكأس العالم 2022 في قطر.

وكان المنتخبان قد ألتقيا في نسخة عام 2010 بجنوب أفريقيا، وتحديدا في دور الثمانية، حيث نجح منتخب أوروجواي بالفوز بضربات الترجيح، عقب نهاية المباراة بالتعادل بهدف لكل منهما.

وكانت المباراة قد شهدت لقطة شهيرة للمهاجم لويس سواريز، والذي لمس الكرة بيده قبل دخولها الشباك في الدقيقة الأخيرة من الشوط الإضافي الثاني ليحتسب الحكم ضربة جزاء ويطرد سواريز، لكن جيان أسامواه مهاجم المنتخب الغاني في ذلك الوقت أضاع ضربة الجزاء قبل أن تخسر بلاده بهدفين مقابل أربعة في ضربات الترجيح.

لكن مباراة اليوم ستحمل العديد من التغييرات في مسيرة الفريقين، فمنتخب أوروجواي يلعب المباراة بهدف واحد فقط هو الفوز من أجل التأهل، بعد أن تعادل سلبا في الجولة الأولى مع كوريا الجنوبية، قبل أن يخسر بهدفين دون رد أمام البرتغال.

على الجانب الأخر يدخل المنتخب الغاني المباراة بفرصتي الفوز أو التعادل مع فوز البرتغال على كوريا الجنوبية.

وضمن منافسات المجموعة ذاتها، يسعى منتخب كوريا الجنوبية إلى اقتناص بطاقة التأهل حينما يلتقي المنتخب البرتغالي المتصدر والمتأهل سلفا.

وكان المنتخب الكوري قد تعادل سلبا مع أوروجواي قبل أن يخسر بهدفين مقابل ثلاثة أمام غانا.

على الجانب الأخر، وبقيادة نجميه كريستيانو رونالدو وبرونو فيرنانديز، فقد حقق منتخب البرتغال الفوز في المباراة الأولى على حساب غانا بثلاثة أهداف مقابل هدفين، قبل أن يفوز على أوروجواي بهدفين دون رد.

للمزيد: موقع خليجيون نيوز، للتواصل الاجتماعي تابعنا على خليجيون

أهم الأخبار