فرنسا تواصل اليوم حملة الدفاع عن لقب المونديال بمواجهة بولندا

فرنسا تواصل اليوم حملة الدفاع عن لقب المونديال بمواجهة بولندا
منتخب فرنسا
محمد كمال

يستضيف ملعب "الثمامة"، اليوم الأحد، مباراة تجمع ما بين المنتخب الفرنسي حامل لقب كأس العالم في النسخة الأخيرة بروسيا، ونظيره البولندي، ضمن منافسات دور الستة عشر بالبطولة المقامة حاليا في قطر.

وكان المنتخب الفرنسي قد تأهل لدور الستة عشر بعدما تصدر المجموعة الرابعة برصيد ست نقاط، بفارق الأهداف عن منتخب أستراليا صاحب المركز الثاني، فيما تأهل المنتخب البولندي باحتلال المركز الثاني في المجموعة الثالثة برصيد أربع نقاط.

ويسعى المنتخب الفرنسي لمواصلة طريقه في البطولة، حيث فاز في أول مباراة بدور المجموعات على أستراليا بأربعة أهداف مقابل هدف، قبل أن يهزم الدنمارك بهدفين مقابل هدف، ثم خسر بهدف نظيف أمام تونس في نتيجة لم تؤثر على تأهله للدور التالي.

على الجانب الأخر، بدأ منتخب بولندا مشواره بالتعادل السلبي مع المكسيك، قبل الفوز على السعودية بهدفين دون رد، قبل أن يخسر بنفس النتيجة أمام الأرجنتين في الجولة الثالثة.

ورغم نقص صفوف المنتخب قبل البطولة واستبعاد أسماء مثل بول بوجبا ونجولو كانتي ولاحقا كريستوفر نكونكو وكريم بنزيمة، ثم لوكاس هيرنانديز الذي أصيب في المباراة الأولى بالبطولة أمام أستراليا، إلا أن المدير الفني للفريق ديديه ديشامب يبدي ثقة كبيرة في الفريق الحالي بقيادة نجمه كيليان مبابي الذي سجل ثلاثة أهداف في البطولة حتى الآن، كما كان عضوا في الفريق الذي توج باللقب في النسخة الماضية بروسيا.

ويتمتع المنتخب الفرنسي بخبرات عدة في مختلف خطوطه، بوجود قائده وحارس مرماه هوجو لوريس، حارس توتنهام الإنجليزي، ورافائيل فاران مدافع ريال مدريد السابق ومانشستر يونايتد الحالي، بالإضافة إلى أدريان رابيو نجم وسط يوفنتوس الإيطالي وعثمان ديمبلي مهاجم برشلونة الإسباني والمخضرم أوليفييه جيرو مهاجم ميلان الإيطالي.

على الجانب الأخر، يتسلح المنتخب البولندي بقائده وهدافه روبرت ليفاندوفسكي في مواجهة صعبة للغاية على الفريق الذي تأهل لدور الستة عشر للمرة الأولى منذ نسخة عام 1986 بالمكسيك.

وكان آخر لقاء قد جمع بين الفريقين في المونديال، قد أقيم في نسخة عام 1982 بإسبانيا، حيث ألتقى الفريقان في مباراة تحديد المركز الثالث، وفازت بولندا بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

ويتأهل الفائز من تلك المواجهة، للعب ضد الفائز من مباراة أخرى تجمع ما بين إنجلترا والسنغال اليوم الأحد

ميسي يتألق في الألفية ويقود الأرجنتين لمواجهة هولندا في ربع نهائي المونديال

للمزيد: موقع خليجيون نيوز، للتواصل الاجتماعي تابعنا على خليجيون

أهم الأخبار