(البيت) يستضيف مواجهة ساخنة بين إنجلترا والسنغال

(البيت) يستضيف مواجهة ساخنة بين إنجلترا والسنغال
السنغال
محمد كمال

يبتقي المنتخبان الإنجليزي ونظيره السنغالي، اليوم الأحد، ضمن منافسات دور الستة عشر بكأس العالم لكرة القدم على ملعب "ستاد البيت".

وكان المنتخب الإنجليزي قد تأهل لدور الستة عشر عقب تصدره المجموعة الثانية برصيد سبع نقاط، فيما تأهل منتخب السنغال للدور ذاته باحتلاله المركز الثاني في المجموعة الأولى برصيد ست نقاط.

وتمتلئ صفوف المنتخب الإنجليزي بالعديد من اللاعبين المميزين في كافة الخطوط، كما أن نجمه وقائده هاري كين هداف توتنهام أعلن جاهزيته للمباراة بعد شكوك حول إصابته، فيما تبرز أسماء أخرى مثل رحيم سترلينج وجود بلينجهام وبوكايو ساكا وماركوس راشفورد.

وحقق المنتخب الإنجليزي فوزا ساحقا على نظيره الإيراني بنتيجة ستة أهداف مقابل هدفين في أول مباراة بالبطولة، قبل أن يسقط في فخ التعادل السلبي مع نظيره الأمريكي في الجولة الثانية، ثم استعاد نغمة الانتصارات على حساب ويلز بفوزه عليها بثلاثة أهداف نظيفة.

على الجانب الأخر، يسعى المنتخب السنغالي إلى تكرار سيناريو مونديال 2002، حينما تأهل الفريق لدور الثمانية في أول مشاركة له بالبطولة.

وبدون ساديو ماني المصاب، قدم منتخب السنغال أداء جيد في دور المجموعات، حيث خسر في المباراة الأولى أمام هولندا بهدفين دون رد، قبل أن يهزم قطر بثلاثة أهداف مقابل هدف ويفوز على الاكوادور بهدفين مقابل هدف.

ورغم غياب نجم ليفربول السابق وبايرن ميونخ الحالي، إلا أن وجود أسماء عدة مثل كاليدو كوليبالي مدافع تشيلسي الإنجليزي وزميله في الفريق وحارس المرمى إدوارد ميندي إلى جانب إدريسا جانا جاي لاعب وسط إيفرتون ونامبليس ميندي لاعب ليستر سيتي، بالإضافة إلى بولاي ديا مهاجم ساليرنيتانا الإيطالي.

وتحوم الشكوك حول تواجد المدير الفني للفريق أليو سيسيه في المباراة، خاصة بعد تعرضه لوعكة صحية أبعدته عن حضور المؤتمر الصحفي الخاص بمباراة اليوم.

فرنسا تواصل اليوم حملة الدفاع عن لقب المونديال بمواجهة بولندا

للمزيد: موقع خليجيون نيوز، للتواصل الاجتماعي تابعنا على خليجيون

أهم الأخبار