السلطات الأوكرانية: الجيش الروسي يقصف مرافق البنية التحتية فى زابوريجيا وكريفى

السلطات الأوكرانية: الجيش الروسي يقصف مرافق البنية التحتية فى زابوريجيا وكريفى

أعلنت السلطات الأوكرانية، أن القوات الروسية قصفت مرافق البنية التحتية فى مدينتى زابوريجيا وكريفى ريه طوال الليل، ما أدى إلى وقوع أضرار فى المنشآت وقال سكرتير مجلس مدينة زابوريجيا أناتولى كورتييف، حسبما نقلت وكالة أنباء "يوكرينفورم" الأوكرانية، اليوم الإثنين، إن القوات الروسية قصفت منشآت البنية التحتية للصناعة والطاقة فى المدينة.وأضاف "هذه المرة، قصف الروس منشآت البنية التحتية للصناعة والطاقة فى المدينة بصواريخهم المميتة، ومن المعروف أن إحدى الشركات الخاصة تضررت، وفى الوقت الحالى، يتم تحديد المعلومات المتعلقة بالإصابات والضحايا".

ومن جانبه، قال رئيس الإدارة العسكرية فى كريفى ريه أولكسندر فيلكول، إن عدة انفجارات قوية هزت المدينة وسيتم توفير مزيد من المعلومات لاحقًا.

إلى ذلك، أكد مفوض الأمم المتحدة السامى لحقوق الإنسان فولكر تورك، أن الأوكرانيين الضعفاء يواجهون الكثير من المصاعب مع حلول الشتاء، وتواجه كييف انقطاعات للتيار الكهربائى ومشاكل فى التدفئة.

وبحسب مركز إعلام الأمم المتحدة، قال المفوض السامى، خلال زيارته للعاصمة الأوكرانية كييف، والتى تمتد لأربعة أيام، "إن زيارته لأوكرانيا، تأتى تضامنا مع ضحايا الحرب"، مشيراً إلى أن مكتبه، الذى كان له وجود مستمر فى أوكرانيا منذ 2014 وتكثف عمله منذ بداية العملية العسكرية الروسية فى أوكرانيا، يقوم بتوثيق ورصد انتهاكات حقوق الإنسان.

وأضاف فولكر تورك، "أن الحرب لا معنى لها، وأن عمليات القتل من هذا النوع غير مقبولة على الإطلاق"، مناشدا الجميع لاحترام القانون الإنسانى الدولى والقانون الدولى لحقوق الإنسان.

ومن المقرر أن يلتقى "تورك" مع كبار المسؤولين الحكوميين الوطنيين والمحليين والمجتمع المدنى، فضلاً عن ممثلين لمجموعات الضحايا، بما فى ذلك أقارب المدنيين المفقودين أو أسرى الحرب، كما سيزور منطقتى خاركيف وإيزيوم.

للمزيد: موقع خليجيون نيوز، للتواصل الاجتماعي تابعنا على خليجيون

أهم الأخبار