المغرب تحمل أمال العرب لتحقيق التاريخ في مواجهة إسبانيا بدور الستة عشر بالمونديال

المغرب تحمل أمال العرب لتحقيق التاريخ في مواجهة إسبانيا بدور الستة عشر بالمونديال
منتخب المغرب
محمد كمال

يستضيف ملعب "المدينة التعليمية" مواجهة بين المنتخبين المغربي ونظيره الإسباني، ضمن منافسات دور الستة عشر ببطولة كأس العالم لكرة القدم المقامة حاليا في قطر.

ويدخل المنتخب المغربي المباراة وهو يضع نصب عينيه تحقيق إنجاز عربي فريد من نوعه، بالتأهل لدور الثمانية للمرة الأولى في تاريخه، بعدما نجح في الصعود لدور الستة عشر للمرة الثانية حيث سبق له تحقيق ذلك في نسخة عام 1986 بالمكسيك.

وبتألق نجومه حكيم زياش جناح تشيلسي الإنجليزي وعبد الحمدي صابيري لاعب سامبدوريا الإيطالي وأشرف حكيمي مدافع باريس سان جيرمان الفرنسي وياسين بونو حارس إشبيلية الإسباني، قدم المنتخب المغربي أداء رائع في دور المجموعات، حيث تعادل سلبيا مع كرواتيا قبل أن يفوز على بلجيكا بهدفين دون رد، ثم فاز على كندا بهدفين مقابل هدف.

وتصدر المنتخب المغربي المجموعة السادسة، ويأمل ومدربه وليد الركراكي في تحقيق إنجاز غير مسبوق عربيا، والثالث أفريقيا من نوعه، حيث سبق لمنتخبا الكاميرون وغانا تحقيق الإنجاز ذاته في نسختي 1990 بإيطاليا و2010 بجنوب أفريقيا على الترتيب.

على الجانب الأخر، يسعى المنتخب الإسباني لتعويض أداءه المخيب في آخر مباراة له بدور المجموعات، حيث خسر أمام نظيره الياباني بهدف مقابل هدفين وكان قاب قوسين أو أدنى من توديع البطولة قبل أن تخدمه نتيجة المباراة الأخرى في المجموعة والتي انتهت بفوز ألمانيا على كوستاريكا 4 /2.

وبقيادة مدربه لويس إنريكي، وبوجود لاعبين شباب مثل جافي وبيدري نجما وسط برشلونة والقائد المخضرم سيرخيو بوسكيتس، بالإضافة للاعبين أخرين مثل ألفارو موراتا مهاجم يوفنتوس الإيطالي وماركو أسينسيو لاعب ريال مدريد، يهدف منتخب إسبانيا لبلوغ دور الثمانية، وهو الذي فشل في بلوغه منذ فوزه بكأس العالم في عام 2010، حيث خرج من دور المجموعات في نسخة 2014 بالبرازيل، قبل أن يودع نسخة 2018 بروسيا من دور الستة عشر.

للمزيد: موقع خليجيون نيوز، للتواصل الاجتماعي تابعنا على خليجيون

أهم الأخبار