رئيس الإمارات: سنواصل دعم قطاع الفضاء وتأهيل الكوادر الوطنية على أعلى المستويات

رئيس الإمارات: سنواصل دعم قطاع الفضاء وتأهيل الكوادر الوطنية على أعلى المستويات
الشيخ محمد بن زايد رئيس الامارات
وكالات

صرح الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة بأن دولة الإمارات ماضية في ترسيخ مكانتها في قطاع الفضاء، وكفاءاتنا الوطنية قادرة على بلوغ أعلى المراتب في هذا القطاع باعتباره أحد القطاعات الحيوية لتحقيق التنمية المستدامة، لما يمتلكه من فرص اقتصادية وعلمية حقيقية.

حيث جاء ذلك خلال استقباله في قصر البحر اليوم - بحضور سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي - قيادات وكالات الفضاء العالمية المشاركين في "حوار أبوظبي للفضاء" الذي اختتم فعالياته اليوم.

وقال الشيخ محمد بن زايد آل نهيان "إن دولة الإمارات ستواصل دعم قطاع الفضاء وتأهيل الكوادر الوطنية على أعلى المستويات لتعزيز تنافسيتها في القطاع بالتعاون مع الشركاء في العالم بما يعود بالخير على البشرية جمعاء".

وأضاف "أن لدينا ثقة في أبناء الإمارات ورهاننا عليهم ناجح فهم يمتلكون الإرادة والطموح في مجال استكشاف الفضاء والمساهمة البناءة مع شعوب العالم لضمان مستقبل أفضل للأجيال القادمة".

وقد استقبل رئيس دولة الإمارات كريستيان هولي هانسن المدير العام لوكالة الفضاء النرويجية (NOSA)، وريكاردو كوندي رئيس وكالة الفضاء البرتغالية، والدكتور هيروشي ياماكاوا رئيس وكالة استكشاف الفضاء اليابانية، وسردار حسين يلدريم مدير وكالة الفضاء التركية، والدكتور روبن جيس مدير معهد الأمم المتحدة لبحوث نزع السلاح، والدكتور سانغ ريول لي رئيس المعهد الكوري لأبحاث الفضاء، وهيرفي ديري الرئيس والرئيس التنفيذي لـ"تاليس إلينا سبيس".

أهم الأخبار