الرئيس الصيني يؤكد للسيسي اعتزاز بلاده بشراكتها مع مصر في جميع المجالات

الرئيس الصيني يؤكد للسيسي اعتزاز بلاده بشراكتها مع مصر في جميع المجالات
الرئيسان المصري والصيني
علي مقلد

أشاد الرئيس الصيني شي جين بينج بدور مصر بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي في تعزيز الاستقرار والأمن في الشرق الأوسط وهو الدور الذي تعول عليه الصين في إقامة شراكة صينية عربية، جاء ذلك خلال لقاء الرئيس السيسي اليوم /الخميس/ بالرياض مع نظيره الصيني.

وقال المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية السفير بسام راضي إن الرئيس السيسي أعرب لنظيره الصيني عن التطلع للعمل المشترك معه خلال الفترة القادمة للارتقاء بالعلاقات بين الجانبين، خاصةً في ظل روابط الصداقة التاريخية والممتدة التي تجمع البلدين والشعبين المصري والصيني.

كما قدم الرئيس الصيني شى جين بينج التهنئة للرئيس عبد الفتاح السيسى على التنظيم المصري رفيع المستوى للقمة العالمية للمناخ COP 27 بشرم الشيخ والنجاح الكبير الذي حققته.

وأكد الرئيس الصيني شى جين بينج أن بلاده تعتز بشراكتها مع مصر في جميع المجالات، وتتطلع لتوسيع وتنويع أطر التعاون المختلفة، فضلاً عن دعم مصر في مسيرة التنمية الحالية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأشار الرئيس الصيني إلى أن مصر بها فرص واعدة للاستثمارات والشركات الصينية، ومن ثم هناك آفاق واسعة للارتقاء بالتبادل التجاري والتعاون الاقتصادي بين البلدين الصديقين.

للمزيد: موقع خليجيون نيوز، للتواصل الاجتماعي تابعنا على خليجيون

أهم الأخبار