بوتين: روسيا ستزيد وتيرة بناء أنواع مختلفة من السفن الحربية

بوتين: روسيا ستزيد وتيرة بناء أنواع مختلفة من السفن الحربية

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إن الاتحاد الروسي سيزيد من وتيرة بناء السفن الحربية.

أعلن بوتين ذلك خلال حفل تدشين وإطلاق الغواصة النووية "جنراليسيمو سوفوروف" Generalissimo Suvorov.

جنراليسيمو سوفوروف كان قائد عسكري في عهد الإمبراطورية الروسية وهو أخر من نال رتبة جنراليسيمو وهي أعلي رتبة عسكرية في الإمبراطورية الروسية. ويعتبر جنراليسيمو سوفوروف واحد من اعظم القادة العسكريين في التاريخ الروسي علي الإطلاق وواحد من اعظم القادة العسكريين في العالم في بداية العصر الحديث، تم تقليده العديد من القلادات والألقاب من بلده روسيا والعديد من الدول الأخري. بفضله أستطاعت الأمبراطورية الروسية توسيع حدودها وتجديد هيبتها العسكرية وترك أيضا إرثا معتبراً من النظريات العسكرية، قام سوفوروف بتأليف العديد من المؤلفات العسكرية أشهرها هو كتابه " علم الإنتصار"، وهو من القادة القلائل في التاريخ الذين لم ينهزموا قط في أي من معركه العسكرية، وقد سميت بأسمه العديد من المدن والمتاحف والكليات العسكرية وكذلك المعدات العسكرية و اخرهم الغواصة النووية من فئة "بوريي".

غواصة جنراليسيمو سوفوروف هي غواصة صواريخ باليستية نووية تم بدء العمل في تصنيعها في 26 ديسمبر 2014 قام مكتب روبن للتصميمات البحرية التابع للجيش الروسي بتطويرها وشيدتها شركة سيفماش لحساب البحرية الروسية، تم إطلاق الغواصة للمرة الأولي في عرض البحر في 11 يناير 2022 وبدأت التجارب البحرية في 20 يوليو 2022، وجري تدشينها وإدخالها الخدمة اليوم 29 ديسمبر 2022.

الغواصة تحمل 16 صاروخ باليستي عابر للقارات من طراز " أر أس أم 56 بولافا RSM-56 Bulava " ويبلغ مدي الصاروخ من 8000 حتي 15000 كيلومتر وهو مايجعله من أكبر الصواريخ مدي في فئته، ويحمل عدد يتراوح من 6-10 رؤوس نووية تكتيكية قدرة كل منها 150 كيلو طن TNT.

الغواصة كذلك تحمل ترسانة متنوعة من الطربيدات البحرية التي تطلق من 6 أنابيب طربيدات في جسم الغواصة.

الغواصة يبلغ طولها 170 متر ويبلغ طاقم الغواصة 130 فرد من الضباط والبحارة.

دشن الرئيس الروسي بوتين ايضا في نفس اليوم طراد بحري وكاسحة ألغام، كما تم إطلاق الغواصة النووية المسماه " الأمبراطور الكسندر الثالث " لتبدأ في خلال الأشهر القادمة تجاربها البحرية ليتم تدشينها ودخولها الخدمة في خلال عام 2023.

وفقا للرئيس الروسي، من الضروري إجراء تدريب قتالي للبحارة "مع مراعاة الخبرة المكتسبة، بما في ذلك خلال العملية العسكرية الخاصة".

للمزيد: موقع خليجيون نيوز، للتواصل الاجتماعي تابعنا على خليجيون

أهم الأخبار