لبحث تعزيز العلاقات الثنائية.. وفد من البرلمان الأوروبي يزور الكويت نوفمبر المقبل

لبحث تعزيز العلاقات الثنائية.. وفد من البرلمان الأوروبي يزور الكويت نوفمبر المقبل

وصفت ندوة عبر الإنترنت استضافها البرلمان الأوروبي في بروكسل اليوم الخميس دولة الكويت بأنها "شريك طبيعي للاتحاد الأوروبي" فيما أعلنت قيام وفد من البرلمان الأوروبي بزيارة مرتقبة إلى الكويت مطلع نوفمبر المقبل لبحث تعزيز العلاقات الثنائية.

وقالت رئيسة وفد العلاقات مع شبه الجزيرة العربية التي استضافت الندوة بالبرلمان الأوروبي هانا نيومان إن "العلاقات مع الكويت جيدة للغاية على الجانبين البرلماني والدبلوماسي".

حيث اشارت الى ان ذلك ظهر بوضوح من خلال الزيارة "الناجحة الاخيرة" التي قام بها رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق الغانم الى البرلمان الاوروبي.

وشددت النائبة الألمانية على أن "مهمتنا إلى الكويت من المفترض أن تعزز علاقاتنا الثنائية مع مجلس الأمة الكويتي بالإضافة إلى استكشاف سبل لتوطيد العلاقات الثنائية بين البرلمان الأوروبي ومجلس التعاون الخليجي".

وأكدت أن القضايا الجيوسياسية والقضايا الاجتماعية وتمكين المرأة والتغير المناخي ستكون موضوعات محل نقاش خلال الاجتماعات التي ستعقد خلال زيارة دولة الكويت.

ومن جانبه قال سفير دولة الكويت لدى بلجيكا ورئيس بعثتيها لدى الاتحاد الاوروبي وحلف شمال الاطلسي (ناتو) جاسم البديوي في مداخلته إن مجلس الأمة الكويتي يتطلع لاستضافة وفد البرلمان الأوروبي الذي سيزور الكويت في الفترة من الثاني إلى الخامس من نوفمبر المقبل.

وشدد في هذا الصدد على حرص رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم على رئاسة الجانب الكويتي خلال الاجتماع البرلماني المقرر مع وفد البرلمان الأوروبي.

أهم الأخبار