إسدال الستار على النسخة الثالثة من مهرجان الأغنية القطرية

إسدال الستار على النسخة الثالثة من مهرجان الأغنية القطرية

أسدل الستار مساء اليوم، على فعاليات النسخة الثالثة من مهرجان الأغنية القطرية، على مسرح قطر الوطني، بحضور سعادة السيد صلاح بن غانم العلي وزير الثقافة والرياضة، وضيوف المهرجان وجمع من الفنانين والمهتمين.

وأقيم المهرجان الذي نظمته وزارة الثقافة والرياضة ممثلة في مركز شؤون الموسيقى على مدار ثلاثة أيام، ضمن فعاليات الدوحة عاصمة الثقافة في العالم الإسلامي 2021، وتحت شعار "ولين الحين يا سدرة عروقج عايشة فينا"، والمعبر عن البيئة القطرية الأصيلة، بما يتماشى مع شعار اليوم الوطني للدولة 2021 "مرابع الأجداد.. أمانة".

واحتفى المهرجان في ليلته الختامية بالفنان علي عبد الستار، أحد رواد الأغنية القطرية، كما تضمنت فيديو خاص تم إعداده بهذه المناسبة عن مشواره الفني، كما غني الكورال أغنية " أنا من قطر".

وقدم مجموعة من المطربين، مجموعة من أشهر الأغاني للفنان علي عبد الستار خلال الاحتفالية، فقدم الفنان منصور المهندي أغنية اليوم يا شوق، فيما غنى الفنان بدر الريس يا ناس أحبه والا يا ساكن الدوحة، وقدمت الفنانة أنوار بـ البارحة يا خال، وتغنى الفنان سعود جاسم بـ دهن العود، فيما غنى الفنان خالد سالم بـ يا شبيها بالحلا، ، كما شدى الفنان القدير علي عبد الستار بعدد من أغانيه نور الدنيا، راح اللي راح"، دع الأيام، مغربية، تحت السدرة والرسالة، وفي النهاية قدم الفنان علي عبد الستار ونجوم الحفل الأغنية الشهيرة "عيشي يا قطر " بشكل جماعي.

وقام سعادة السيد صلاح بن غانم العلي وزير الثقافة والرياضة في الليلة الختامية بتكريم الفنان علي عبد الستار، واسم الشاعر الراحل محمد عبد الله الأسود المري، حيث تسلم درع التكريم نجل الشاعر الراحل.

وكان المهرجان قد شهد على مدى الليلتين السابقتين تقديم مجموعة الأغاني الوطنية والعاطفية والانسانية والاجتماعية والتراثية، إلى جانب احتفالية خاصة بالأغنية الرياضية، كما تم تكريم عدد من رواد الأغنية القطرية وهم إبراهيم علي، محمد جولو، عبد الرزاق الضاحي، جاسم صفر وخليفة جمعان والفنان عبد الرحمن الماس، إلى جانب المكرمين الليلة علي عبد الستار والشاعر الراحل محمد عبد الله الأسود المري، وذلك تقديرا لدورهم ومساهمتهم الرائدة في مسيرة الأغنية القطرية.

أهم الأخبار