الإمارات وكوريا الجنوبية تتفقان على ترسيخ وتطوير الشراكة الإستراتيجية

الإمارات وكوريا الجنوبية تتفقان على ترسيخ وتطوير الشراكة الإستراتيجية
وام

اتفقت الإمارات وكوريا الجنوبية، على ترسيخ وتطوير الشراكة الإستراتيجية من خلال تعزيز التعاون في أربعة مجالات رئيسية هي: الطاقة التقليدية والطاقة النظيفة، والطاقة النووية السلمية، والاقتصاد والاستثمار، والدفاع وتكنولوجيا الدفاع.

وأفاد بيان مشترك صدر بمناسبة زيارة الرئيس الكوري يون سوك يول إلى الإمارات، وفقا لوكالة أنباء الإمارات (وام) أن الجانبين اتفقا على إقامة شراكة إستراتيجية شاملة للطاقة سعياً إلى تعزيز التعاون في قطاعات الطاقة الرئيسية والتي تشمل النفط والغاز، والتخزين الاستراتيجي، والطاقة المتجددة، والهيدروجين ومشتقات الهيدروجين.

كما عبّر الجانبان عن عزمهما على توطيد وتسريع التعاون في قطاع الطاقة النووية السلمية، من خلال إكمال مشروع محطات براكة للطاقة النووية بنجاح وعبر الشراكة في مشاريع نووية إضافية، سواء في دولة الإمارات أو في دول ثالثة.

وأعلنت دولة الإمارات عن التزام أجهزتها الاستثمارية السيادية باستثمار مبلغ 30 مليار دولار في قطاعات إستراتيجية في جمهورية كوريا.

كما أكد الجانبان على أهمية تطوير العلاقة في مجال تكنولوجيا الدفاع إلى مستوى استراتيجي، بما يشمل الاستثمار المشترك، والبحث والتطوير التكنولوجي.

كما تعهدا بالتعاون في الجهود المبذولة للتصدي لتغير المناخ، والتي تشمل التعاون في الدورة الثامنة والعشرين لمؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ (COP28) والذي ستستضيفه دولة الإمارات في الفترة من 30 نوفمبر إلى 12 ديسمبر 2023.

واتفق الطرفان على مواصلة التعاون الوثيق في مجالات البحث المشترك وبرامج التنقل في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، بما في ذلك الذكاء الاصطناعي والبيانات والشبكات والأمن السيبراني، وإطلاق شراكة استراتيجية في الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة

للمزيد: موقع خليجيون نيوز، للتواصل الاجتماعي تابعنا على خليجيون

أهم الأخبار