الإمارات تستضيف اجتماعات لجان عمل الجامعة العربية

الإمارات تستضيف اجتماعات لجان عمل الجامعة العربية
السفير حسام زكي

تستضيف دولة الإمارات العربية المتحدة اجتماعات الدورة 54 للجنة التنسيق العليا للعمل العربي المشترك والدورة السادسة لمنتدى الاتحادات العربية المتخصصة المزمع عقدهما في العاصمة أبوظبي. في الفترة من 23 إلى 26 يناير برئاسة سعادة أحمد أبو الغيط الأمين العام. إلى جامعة الدول العربية.

وستدور المناقشات الرئيسية في الاجتماعات المذكورة أعلاه حول قضايا الأمن الغذائي العربي وتغير المناخ والاقتصاد الرقمي العربي والأمن السيبراني، بالإضافة إلى القضايا المتعلقة بأنشطة المنظمات والاتحادات العربية والدور المطلوب منها في المرحلة المقبلة..

ومن المنتظر أن تشارك كافة مؤسسات العمل العربي المشترك كأعضاء في اللجنة التنسيقية العليا للعمل العربي المشترك والتي يبلغ عددها 35 منظمة كما يشارك في الاجتماعات رؤساء وأمناء أكثر من أربعين اتحاداً عربياً متخصصاً وفاعلاً وفاعلاً تحت مظلة منظومة العمل العربي المشترك.

وقال سعادة السفير حسام زكي الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية، إن عقد هذه اللقاءات يأتي في إطار تنسيق ومتابعة جهود مؤسسات العمل العربي المشترك في ظل التطورات والمستجدات التي تشهدها المنطقة العربية. التي تمر بها مما فرض واقعًا جديدًا وتحديات كبيرة تتطلب من جميع المنظمات التفاعل معها وتطوير برامجها وأهدافها لتواكبها. من أجل النهوض بالواقع العربي، الأمر الذي يتطلب المزيد من التعاون والتآزر بين هذه المنظمات والقطاعين العام والخاص.

وثمن معاليه الدور الكبير الذي تقوم به دولة الإمارات العربية المتحدة في دعم العمل العربي المشترك، معربا عن خالص شكره لقيادة دولة الإمارات على استضافة هذه اللقاءات، وعلى المتابعة والدعم المستمر للفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب نائب رئيس الدولة. رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية على دعمه لمبادرة الرؤية العربية للاقتصاد الرقمي. تم تقديمه من خلال الاتحاد العربي للاقتصاد الرقمي وصادق عليه القادة العرب.

من جهته، أكد سعادة الدكتور علي محمد الخوري مستشار مجلس الوحدة الاقتصادية العربية ورئيس مجلس إدارة الاتحاد العربي للاقتصاد الرقمي، على أهمية الاجتماعات التي ستستضيفها دولة الإمارات. خاصة وأن المنطقة العربية تشهد تغيرات كبيرة تستدعي خلق مساحة كبيرة من التعاون المشترك بين الدول والمنظمات العربية، وهذا يستدعي السعي إلى تكامل الأنشطة العربية المشتركة..

وأضاف أنه مع تبني الدول العربية لتوجهات الاقتصاد الرقمي واعتماد قمة القادة العرب المنعقدة في الجزائر، أصبح من الضروري التركيز على التعاون في مواجهة التحديات الاجتماعية والاقتصادية بشكل مشترك، والاستفادة من التقنيات المتقدمة لتحقيق التنمية. قفزات في المنطقة العربية.

من جهته، شكر الوزير المفوض محمد خير عبد القادر، مدير إدارة المنظمات والاتحادات العربية بالأمانة العامة لجامعة الدول العربية، حكومة وشعب الإمارات على استضافة الاجتماعات في أبوظبي بدعوة كريمة من دولة الإمارات العربية المتحدة. الاتحاد العربي للاقتصاد الرقمي، مؤكدا أن الاجتماعات ستشهد مشاركة مكثفة من المنظمات والمؤسسات. العمل العربي المشترك في هذه اللقاءات.

وأضاف أن تعزيز دور هذه الاتحادات أصبح أمراً هاماً وخطوة ضرورية لمواكبة عملية التنمية المستدامة بأبعادها الاقتصادية والاجتماعية والبيئية، بما يزيد من مناعة المجتمعات العربية ويقويها. مواجهة تحديات الأمن الغذائي العربي

للمزيد: موقع خليجيون نيوز، للتواصل الاجتماعي تابعنا على خليجيون

أهم الأخبار