زيلينسكي: أوكرانيا تواجه وضعا “صعبا للغاية” وتحتاج إلى الأسلحة بشكل أسرع

زيلينسكي: أوكرانيا تواجه وضعا “صعبا للغاية” وتحتاج إلى الأسلحة بشكل أسرع
زيلنسكي
وكالات

قال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي إن بلاده تواجه وضعا “صعبا للغاية” في منطقة دونيتسك الشرقية وتحتاج إلى إمدادات أسلحة أسرع وأنواع جديدة من الأسلحة لمقاومة الهجمات الروسية وأضاف في خطابه المسائي المسجل على شريط فيديو: “الوضع صعب للغاية”. وهناك اعتداءات روسية متواصلة في باخموت وفوليدار وقطاعات أخرى في منطقة دونيتسك.. وهناك اعتداءات روسية متواصلة. المحاولات مستمرة لاختراق دفاعاتنا وأضاف أن “روسيا تريد الحرب لإطالة أمد قواتنا وإنهاكها.. لذلك يجب تسريع الأحداث وتسريع الإمدادات وإتاحة خيارات أسلحة جديدة لأوكرانيا”.

قال زيلينسكي إن أوكرانيا بحاجة إلى صواريخ أتاكمس أمريكية الصنع، والتي يبلغ مداها حوالي 300 كيلومتر، والتي رفضت واشنطن تزويد كييف بها حتى الآن. وقال مستشار رئاسي إن المحادثات جارية بشأن توريد صواريخ بعيدة المدى، فيما أفاد متحدث باسم القوات الجوية الأوكرانية بأن هناك مفاوضات بشأن توفير الطائرات وقال زيلينسكي إن قيادة الجيش الأوكراني ملتزمة بضمان أن “ضغطنا أكبر من قدرة المحتلين على الهجوم” وأن هذا يعني “أن شركائنا يواصلون دعمنا في مجال الدفاع. وأضاف أن “العدو لا يأخذ في الحسبان جنوده ويواصل هجماته المكثفة رغم حجم خسائره”.

وقال “مواجهة هذا الأمر يتطلب صمودًا استثنائيًا ووعيًا كاملاً من جنودنا بحقيقة أن دفاعهم عن منطقة دونيتسك هو دفاع عن أوكرانيا بأكملها”.

للمزيد: موقع خليجيون نيوز، للتواصل الاجتماعي تابعنا على خليجيون

أهم الأخبار