الصين: نسعى لعمل منطقة تجارة حرة مع الخليج «في أقرب وقت ممكن»

الصين: نسعى لعمل منطقة تجارة حرة مع الخليج «في أقرب وقت ممكن»

قال بيان صادر عن وزارة الخارجية الصينية في وقت متأخر من يوم الاثنين إن الوزير تشين قانغ أعرب عن رغبته في إقامة منطقة تجارة حرة بين الصين ومنطقة الخليج في أسرع وقت ممكن، وقدم تشين، الذي تم تعيينه مؤخرًا في هذا المنصب، هذا الاقتراح خلال محادثة هاتفية مع نظيره السعودي الأمير فيصل بن فرحان آل سعود، وفقًا لرويترز.

في ديسمبر الماضي، استضاف ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان سلسلة لقاءات في الرياض مع الرئيس الصيني شي جين بينغ، بحضور قادة الدول العربية.

ووقعت بكين والرياض خلال الاجتماعات اتفاقيات في مجالات التمويل والاستثمار والابتكار والعلوم والتكنولوجيا والفضاء والنفط والغاز والطاقة المتجددة واللغة والثقافة.

وقع العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز والرئيس الصيني شي جين بينغ اتفاقية الشراكة الاستراتيجية الشاملة بين المملكة والصين، بحسب وكالة الأنباء السعودية الرسمية.

وكانت الوكالة قد كشفت في وقت سابق أن الرئيس الصيني وولي العهد السعودي محمد بن سلمان وقعا أيضًا اتفاقية للتنسيق بين رؤية المملكة 2030 ومبادرة الحزام والطريق في بكين، من بين اتفاقيات أخرى أبرزها: مذكرة. التفاهم في مجال الطاقة الهيدروجينية، واتفاقية التعاون والمساعدة القضائية في الأمور. الأحوال المدنية والتجارية والشخصية.

للمزيد: موقع خليجيون نيوز، للتواصل الاجتماعي تابعنا على خليجيون

أهم الأخبار