أدنوك الإماراتية تسلم ألمانيا أول شحنة غاز طبيعي مسال من الشرق الأوسط

أدنوك الإماراتية تسلم ألمانيا أول شحنة غاز طبيعي مسال من الشرق الأوسط
أدنوك
دينا مصطفى

أعلنت أدنوك وشركة RWEAG الألمانية، عن تسليم الشحنة الأولى من الغاز الطبيعي المسال من أبوظبي إلى محطة بهافين العائمة لاستيراد الغاز الطبيعي في مدينة برونسبوتيل الألمانية.

تعد شحنة 137 ألف متر مكعب من الغاز الطبيعي المسال، والتي تم إنتاجها من منشآت أدنوك للغاز، أول شحنة تستخدم في التشغيل التجريبي لمحطة استيراد الغاز الطبيعي العائمة في برونسبوتل بألمانيا، وأول شحنة من الغاز الطبيعي المسال. الغاز المراد تصديره. إلى ألمانيا من الشرق الأوسط، بحسب بيان صحفي.

يأتي تسليم هذه الشحنة بعد تصدير شحنة تجريبية من الأمونيا منخفضة الكربون في أكتوبر 2022، وتساهم في تعزيز علاقات التعاون الاستراتيجي الراسخة بين دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية ألمانيا الاتحادية في مجالات أمن الطاقة وخفض الانبعاثات. ومصادر وقود منخفضة الانبعاثات.

يشار إلى أن شحنة الغاز الطبيعي التي تم تسليمها كافية لإنتاج ما يقرب من 900 مليون كيلوواط / ساعة من الكهرباء، وهو ما يكفي لتزويد ربع مليون منزل ألماني بالكهرباء لمدة عام..

يشار إلى أن دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية ألمانيا الاتحادية وقعتا اتفاقية شراكة استراتيجية في مجال تسريع أمن الطاقة والنمو الصناعي في سبتمبر 2022.

تهدف الاتفاقية إلى تسريع تنفيذ المشاريع ذات الاهتمام المشترك بين البلدين في مجالات أمن الطاقة، وخفض الانبعاثات، والعمل المناخي..

وفقًا لاتفاقية الشراكة الاستراتيجية، وقعت أدنوك اتفاقية لتوريد الغاز الطبيعي مع RWE، كما خصصت أدنوك شحنات إضافية من الغاز الطبيعي المسال لعملائها في ألمانيا، والتي سيتم تسليمها في عام 2023.

كما وقعت أدنوك عددًا من الاتفاقيات مع عملاء من ألمانيا لتصدير شحنات اختبار من الأمونيا منخفضة الكربون، وهو وقود ناقل للهيدروجين يلعب دورًا محوريًا في تقليل الانبعاثات في القطاعات التي يصعب الحد من انبعاثاتها..

أهم الأخبار