بمشاركة كويتية.. انطلاق اعمال اللقاء الوزاري التشاوري (حوار ابوظبي)

بمشاركة كويتية.. انطلاق اعمال اللقاء الوزاري التشاوري (حوار ابوظبي)

انطلقت اعمال اللقاء الوزاري التشاوري السادس ل(حوار أبوظبي) اليوم الثلاثاء في امارة دبي بمشاركة الوزراء المعنيين بقضايا العمل في 16 دولة من الدول الأعضاء منها دولة الكويت.

حيث اكد وزير الموارد البشرية والتوطين الاماراتي الدكتور عبد الرحمن العور في كلمته الافتتاحية للقاء أهمية ارساء حقبة جديدة لعلاقات العمل بين دول مجلس التعاون الخليجي والدول الاسيوية المرسلة للعمالة.

وشدد العور على ضرورة طرح رؤى جديدة والاتفاق على صيغ مشتركة لأفضل الممارسات وتطوير الشراكات للتعامل مع التحديات بالشكل الأمثل.

وقال "ان الأولويات الاقتصادية والرؤى التنموية لدول مجلس التعاون الخليجي من شأنها زيادة الطلب على العمالة الماهرة مستقبلا" لافتا الى أهمية التغيرات التكنولوجية الحديثة وأثرها على أسواق العمل والأهمية المتزايدة لمشاركة المرأة في هذه الأسواق.

وبدوره أكد نائب المدير العام للهيئة العامة للقوى العاملة الكويتية الدكتور مبارك العازمي في كلمته في اللقاء "ان الأجندة البحثية لدورة حوار أبو ظبي 2020 - 2021 توافق مع أولويات الدول الأعضاء لمواجهة التحديات الحالية والمستقبلية لأسواق العمل في منطقتنا".

واعرب العازمي عن ثقته في الوصول الى العديد من النتائج والمخرجات الايجابية المنبثقة عن اللقاء بما يسهم في رسم الطريق نحو المستقبل.

أهم الأخبار