سيدات أعمال عجمان يدعو للمشاركة في مسابقة "أفضل حرفة "

سيدات أعمال عجمان يدعو للمشاركة في مسابقة "أفضل حرفة "

دعت الدكتورة آمنة خليفة آل علي رئيس مجلس سيدات أعمال عجمان، المجتمع الإماراتي من الجنسين للمشاركة في مسابقة "أفضل حرفة أو مهنة متطورة وابتكارية" والتي تهدف إلى إحداث تحول في المجتمع. الحرف والمهن التقليدية للأجداد في فرص العمل والمشاريع المبتكرة والمنتجات التي تتوافق مع الوضع الحالي. الاقتصادية والاجتماعية.

وأكدت أن المسابقة تهدف إلى استدامة المهن التراثية وتوعية الأجيال الشابة بالمهن التراثية التي نفخر بها كجزء لا يتجزأ من ثقافتنا وتراثنا، موضحة أن لجنة المسابقة تستقبل طلبات المشاركة في مقر إمارة عجمان. مجلس سيدات الأعمال حتى الأول من مارس المقبل، على أن يتم الإعلان عن الفائزات الفائزات خلال فعاليات مهرجان "القلعة الحمراء للحرف اليدوية" الذي سيقام في 9 مارس بمنطقة المنامة، في حديقة متحف المنامة.

وأوضحت الدكتورة آمنة خليفة أن مجلس سيدات أعمال عجمان حرص على إطلاق المبادرة خلال فعاليات شهر الإمارات للابتكار، خاصة وأن المسابقة تعتمد على الإبداع والابتكار في تحويل منتجات ومهن الأجداد إلى منتجات ومشاريع تنافسية.

من جهتها، أوضحت عبير الفراج مدير مكتب مجلس سيدات أعمال عجمان، شروط المسابقة ومنها أن المشاركة متاحة لمواطني الإمارات للفئة العمرية 15 سنة فما فوق، وأن المنتج مستوحى. من تراث الإمارات، وأن المنتج أو المهنة مبتكرة وقابلة للاستخدام أو قابلة للتطبيق، وفي حالة حصول المنتج على الملكية الفكرية، يجب على المشارك تقديم دليل على ذلك، والالتزام بملء النموذج المتاح من خلال حساب "Instagram Council - ajmanbwc" مع إرفاق نسخة من المنتج وإرساله إلى اللجنة بمقر مجلس سيدات أعمال عجمان.

وذكرت أن معايير المسابقة تشمل ما يلي: ضرورة أن يكون المنتج متوافقًا مع أهداف وشروط المنافسة، سهولة توافر المواد الخام للمنتج، جودة المنتج، المستوى الفني. والإنتاج الجمالي للمنتج، ومستوى الإبداع والتفرد في المنتج، ومدى تحويل المنتج إلى مشروع تجاري.

وأوضحت أن لجنة التحكيم ستختار أفضل 3 مشاركات، وأن الفائزين سيحصلون على تسجيل الملكية الفكرية بدعم من مؤسسة الرواد التخصصية للتطوير المهني.

وام

أهم الأخبار