اليابان وسلطنة عمان تتفقان على تعزيز التعاون في مجال الطاقة النظيفة

اليابان وسلطنة عمان تتفقان على تعزيز التعاون في مجال الطاقة النظيفة
سلطنة عمان

اتفقت اليابان وسلطنة عمان اليوم الجمعة على تعزيز التعاون بين البلدين في مجال الطاقة النظيفة بالإضافة إلى قطاع الطاقة التقليدي.

وقالت وزارة الخارجية اليابانية في بيان إن ذلك جاء خلال لقاء عقده وزير الخارجية الياباني يوشيماسا هاياشي مع نظيره العماني بدر بن حمد البوسعيدي عقب المشاركة في أعمال مجموعة العشرين (جي.20) التي عقدت يومي الأول والثاني من مارس الجاري بالعاصمة الهندية نيودلهي.

وأضاف البيان أن الوزيرين اتفقا على تعزيز تعاون البلدين في مجال الطاقة النظيفة مثل الطاقة المتجددة والهيدروجين والأمونيا بالإضافة إلى قطاع الطاقة التقليدي.

وأشاد هاياشي بمستوى العلاقات الثنائية مع عمان وذلك بعدما أحيا البلدان العام الماضي الذكرى الخمسين لتأسيس العلاقات الدبلوماسية بينهما والتي تطورت بشكل مطرد في مجموعة واسعة من المجالات.

وأعرب وزير الخارجية الياباني عن أمله في تطوير العلاقات الثنائية في مجموعة واسعة من المجالات بما في ذلك قطاع الطاقة في ظل الشراكة الشاملة بين البلدين.

وقال هاياشي إن "استقرار الإمدادات من الغاز الطبيعي المسال من عمان وهي شريك موثوق به لليابان منذ سنوات عديدة أمر مهم للغاية".

ومن جانبه أشاد البوسعيدي بمستوى العلاقات "الودية" التي يتمتع بها البلدان منذ سنوات عديدة معربا عن رغبته في مواصلة التعاون مع هاياشي من أجل زيادة وتعزيز العلاقات بينهما في مختلف المجالات.

وأشار البيان إلى أن الوزيرين تبادلا وجهات نظر حول عدد من القضايا الدولية بينها الحرب الروسية ضد أوكرانيا والوضع في الشرق الأوسط وملفا اليمن وإيران فيما أكدا ضرورة الاستمرار في العمل معا بشكل وثيق بين البلدين

للمزيد: موقع خليجيون نيوز، للتواصل الاجتماعي تابعنا على خليجيون

أهم الأخبار