موسكو: الغرب يقدم خدمة "للإرهابيين" بعزل روسيا عن النشاط الدولي لمكافحة غسل الأموال

موسكو: الغرب يقدم خدمة "للإرهابيين" بعزل روسيا عن النشاط الدولي لمكافحة غسل الأموال
سيرجي لافروف وزير الخارجية الروسي
وكالات

ذكر وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أن الغرب يقدم خدمة "للإرهابيين" من خلال عزل موسكو عن النشاط الدولي الخاص بمكافحة غسل الأموال.

ونسب موقع وزارة الخارجية الروسية اليوم الجمعة إلى لافروف قوله في اجتماع لمجلس وزراء خارجية الدول الأعضاء في مجموعة العشرين (جي 20) في الهند إن "الغرب يقوض وحدة جبهة التصدي للإرهاب من خلال لجوئه إلى ممارسات عدائية تمثلت في وضع قيود على مشاركة روسيا في مجموعة العمل الخاصة بمكافحة غسل الأموال".

وأضاف لافروف أن "تفشي ظاهرة الإرهاب نجم عن تدخل الدول الغربية في شؤون العديد من الدول ذات السيادة".

وأعرب عن تأييد روسيا لإجراء إصلاح في منظمة الأمم المتحدة عن طريق توسيع رقعة مشاركة الدول النامية في عمل مجلس الأمن الدولي مشيرا إلى دعم روسيا ترشيح الهند والبرازيل للانضمام إلى عضوية المجلس والحرص على مراعاة مصالح القارة الإفريقية.

وقال إن تمثيل الدول الغربية بستة مقاعد من مجموع 15 في مجلس الأمن حاليا "يزيد عن الحد" قائلا إن الأولوية يجب أن تعطى "للمنابر الدولية التي تعمل على إيجاد توافق بين مصالح الدول وليس تلك التي تستخدم لتبرير نهج الهيمنة في العالم".

يذكر أن لافروف أجرى أمس الخميس محادثة قصيرة مع نظيره الأمريكي أنتوني بلينكن على هامش لقاء وزراء خارجية دول مجموعة العشرين في الهند.

أهم الأخبار