موجز الصباح: ريال مدريد يتخطى رايو فاليكانو، فوز قاتل لليوفي، سان جيرمان يهزم بوردو وفيلادلفيا يؤكد صدارته شرقاً

موجز الصباح: ريال مدريد يتخطى رايو فاليكانو، فوز قاتل لليوفي، سان جيرمان يهزم بوردو وفيلادلفيا يؤكد صدارته شرقاً
حسين

استعاد ريال مدريد صدارة جدول ترتيب الدوري الإسباني، بفوزه على ضيفه رايو فاليكانو بنتيجة (2-1) بملعب سانتياغو برنابيو، السبت، وذلك ضمن منافسات الجولة الـ12.

ثنائية الريال جاءت عن طريق توني كروس وكريم بنزيما في الدقيقتين 14 و38، فيما سجل راداميل فالكاو هدف فايكانو في الدقيقة 71.

لايبزيغ يهزم دورتموند

وضمن فعاليات الاسبوع 11 من البوندسليغا الالمانية حقق نادي لايبزيغ انتصارا اكثر من هاما في مسيرته هذا الموسم وتخطى نادي بوروسيا دورتموند بنتيجة 2 - 1 في اللقاء الذي جمع بينهما. لايبزيغ رفع رصيده بهذا الفوز الى 18 نقطة في المركز الخامس بينما تجمد رصيد دورتموند عند 24 نقطة في المركز الثاني الا ان هذه الخسارة منحت بايرن ميونيخ 4 نقاط فارق في الصدارة.

فوز قاتل لليوفي

وضمن منافسات الجولة الثانية عشر من الدوري الإيطالي لكرة القدم، فاز فريق أتالانتا على كالياري بنتيجة 2-1 في المباراة التي جرت على ملعب سردينيا. وحقق يوفنتوس فوزا قاتلا على فيورنتينا بنتيجة 1-0.

سان جيرمان يتخطى بوردو

وضمن فعاليات الاسبوع 13 من الليغ 1 الفرنسية وسع نادي باريس سان جيرمان الفارق في صدارة الترتيب مع ملاحقيه بعدما تخطى مضيفه نادي بوردو بنتيجة 3 - 2 في اللقاء الذي جمع بينهما.

دينامو يتخطى بيروت

وفي كرة السلة، وضمن فعاليات بطولة لبنان لكرة السلة اضاف نادي دينامو لبنان منافسه نادي بيروت الى لائحة ضحاياه هذا الموسم والحق به الهزيمة الاولى بنتيجة 77 - 73.

في الفورمولا وان، وضمن منافسات التجارب الرسمية لجائزة المكسيك الكبرى لسباقات الفورمولا وان، تصدر سائق فريق مرسيدس فالتيري بوتاس هذه التجارب لينطلق من مركز الصدارة في السباق مسجلاً 1.15.875، وذلك بعد تفوقه على زميله لويس هاميلتون، بينما تواجد خلفهما سائقي رد بل ماكس فرستابن وسيرجيو بيريز.

وفي كرة السلة، يستمر فيلادلفيا سفنتي سيكسرز في تصدر المجموعة الشرقية من دوري الرابطة الوطنية لكرة السلة الاميركية بعد تسجيله فوزه الثامن هذا الموسم على حساب شيكاغو بولز هذه المرة بفارق تسع نقاط وبواقع 114 - 105، في وقت تستمر معاناة هيوستن روكتس الذي سقط للمرة الثامنة هذا الموسم امام دنفر ناغتس بفارق نقطة واحدة وبواقع 94 - 95

متفرقات دولية:

- أزاحت شركة فولكس فاغن الستار عن سيارة جديدة تحمل اسم ID.5 جاءت بهيكل كروس أوفر كوبيه انسيابي، يبلغ طوله 4 أمتار و60 سنتيمترا، وارتفاعه 161 سم. وتحتوي في داخلها على صفين من المقاعد التي تتسع لخمسة ركاب، بالإضافة إلى واجهة القيادة توفر أنظمة المولتيميديا الحديثة التي تتفاعل مع الأوامر الصوتية.

- تعرض اللاعب الايطالي جورجيو كيليني قائد فريق يوفنتوس للاصابة في فترة الإحماء لذلك بدأ دانييلي روغاني مع يوفنتوس ضد فيورنتينا. وتم اختيار كيليني في التشكيلة الأساسية لكن اللاعب البالغ من العمر 37 عامًا انسحب خلال فترة الإحماء في ملعب أليانز يوفنتوس في تورينو بسبب مشكلة طفيفة في المقرب في فخذه الأيمن.

- تحدثت تقارير صحفية اسبانية عن السبب وراء الغياب المفاجئ للدولي الكرواتي لوكا مودريتش لاعب وسط النادي الملكي عن مباراة رايو فاليكانو بالدوري الإسباني. وإذ أثبت إصابة مودريتش بـ كورونا لن يتواجد بطبيعة الحال مع منتخب بلاده خلال الفترة القادمة في مواجهتي مالطا وروسيا بتصفيات قارة أوروبا المؤهلة لكأس العالم 2022 في قطر

أهم الأخبار