تعاون بحثي بين جامعة أبوظبي وتريندز

تعاون بحثي بين جامعة أبوظبي وتريندز
جامعة أبوظبي

أبرمت جامعة أبوظبي اتفاقية تعاون مشترك مع مركز تريندز للبحوث والاستشارات، تحدّد سُبل التنسيق في المجالات العلمية والبحثية والدراسات الإنسانية بما يحقق أهدافهما المشتركة في دعم البحث العلمي الرصين وتوسيع قاعدته وتنويع مصادره وتوظيفه لخدمة المجتمع.

وقَّع الاتفاقية، بحضور الدكتور علي سعيد بن حرمل الظاهري رئيس مجلس إدارة الجامعة، والدكتور محمد عبد الله العلي الرئيس التنفيذي لـ تريندز، كل من البروفيسور غسان عواد مدير الجامعة، ومحمد السالمي رئيس قطاع البحوث والاسشارات في "تريندز"، وذلك في مقر الجامعة بحضور مسؤولين من الجانبين.

وتهدف الاتفاقية إلى تعزيز التعاون بين الجامعة وتريندز في مجالات البحوث والدراسات، إضافة إلى الدراسات الاستشرافية، واستطلاعات الرأي، وتبادل الإصدارات العلمية، وتبادل الخبراء والباحثين لدى الطرفين والاستفادة من خبراتهم، والمشاركة في الفعاليات العلمية والبحثية التي ينظمها الطرفان.

وقال الدكتور علي سعيد بن حرمل الظاهري إن توقيع هذه الاتفاقية بين الجامعة والمركز يعزز علاقات التعاون بينهما انطلاقًا من الإيمان بأهمية تمكين الطلاب من القدرة على استشراف المستقبل من خلال البحث العلمي الوازن والموثق والاستفادة من نتاج المراكز البحثية محليًّا وإقليميًّا وعالميًّا..

وأكد الدكتور محمد عبد الله العلي أن هذه الاتفاقية تأتي من منطلق حرص "تريندز للبحوث والاستشارات" على تعزيز الشراكات مع الجامعات والمؤسسات الأكاديمية ومراكز البحوث والدراسات، وتوظيفها لخدمة البحث العلمي الرصين والجاد، مشيرا إلى أن تكاتف البحث العلمي والأكاديمي من شأنه الخروج بمنتجات علمية بالغة الأهمية والدقة والمصداقية.

للمزيد: موقع خليجيون نيوز، للتواصل الاجتماعي تابعنا على خليجيون

أهم الأخبار