لماذا تقرر إلغاء حفل الرابر الفرنسي «بوبا» في المغرب؟

لماذا تقرر إلغاء حفل الرابر الفرنسي «بوبا» في المغرب؟
الرابر الفرنسي بوبا

ذكرت تقارير صحفية اليوم، أن الجهة المنظمة لحفل الرابر الفرنسي "بوبا" في المغرب استجابت لمطالب إلغاء الحفل بعد الجدل الكبير الذي لاحقه.

وأعلنت الجهة المنظمة إلغاء الحفل الذي كان مقررا يوم 21 يونيو في ملعب مركب محمد الخامس بمدينة الدار البيضاء.

وقوبل الإعلان عن حفل للرابر الفرنسي "بوبا" بموجة غضب ورفض شديد في المغرب وعلى مواقع التواصل الاجتماعي، ودعت حملة موسعة لمقاطعته.

وذكر موقع "هسبريس" الإخباري أن حملة المقاطعة تأتي اعتراضًا على ما بدر من مغني الراب الفرنسي الشاب بحق نساء المغرب وتعمده التقليل منهن.

وأعلن الموقع الرسمي لحجز تذاكر الحفل الغنائي وقف البيع وإلغاء الحفل رسميًا بقرار من الجهة المنظمة، فيما ستحول المنصة قيمة التذاكر المباعة إلى أرصدة أصحابها عبر حساباتهم على المنصة.

وفي وقت سابق، أبلغ مسؤولو الجهة المنظمة لحفل الرابر "بوبا" برفض طلبهم للحصول على ترخيص لإقامة الحفل الغنائي في ملعب مركب محمد الخامس بعد عرضه على اللجنة الأمنية الإقليمية لعمالة البيضاء.

ووصل الرابر الفرنسي "بوبا" إلى المغرب قبل أسابيع للاستعداد لحفله الغنائي، في خطوة وصفها نشطاء مغاربة بأنها "مستفزة"،

مستنكرين التصريحات المسيئة التي أدلى بها ونالت من نساء المغرب.

وفي أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، تورط الرابر المغربي المثير للجدل "طوطو" في مشكلة كبيرة بعد حفل غنائي أحياه في مدينة الرباط، وتخللته مشاهد وتصريحات غير موفقة.

ومثل الرابر المغربي أمام القضاء للاستماع إلى أقواله في بلاغات مقدمة ضده من ملحنين وموسيقيين وأعضاء في نقابة الموسيقيين المغاربة بعد تصريحاته في حفل الرباط حول تعاطي المخدرات.

وقدم "طوطو" اعتذاره للمغاربة، وقال إنه لم يقصد إثارة كل هذه الضجة، مؤكدًا أن ما يهمه اليوم هو تقديم اعتذاره للسلطات المحلية وجمهوره في حفل الرباط بسبب الحديث الذي "لم يفهم في سياقه".

ومنعت السلطات المغربية طوطو من السفر إلى الخارج، بعد بلاغ تقدم به الإعلامي محمد التيجيني، بالإضافة إلى توجيه 4 بلاغات ضده من موسيقيين وملحنين وأعضاء في نقابة الموسيقيين المغاربة.

للمزيد: موقع خليجيون نيوز، للتواصل الاجتماعي تابعنا على خليجيون

أهم الأخبار