شركة بورصة الكويت تعلن تحقيق 42ر8 مليون دينار أرباحا صافية بالنصف الاول من 2023

شركة بورصة الكويت تعلن تحقيق 42ر8 مليون دينار أرباحا صافية بالنصف الاول من 2023
وكالات

كشفت شركة بورصة الكويت عن تسجيلها صافي أرباح قدرها 42ر8 مليون دينار كويتي (نحو 6ر25 مليون دولار اميركي) خلال الفترة المنتهية في 30 يونيو 2023 بتراجع على أساس سنوي نسبته 4ر21 في المئة مقارنة بنفس الفترة من العام 2022.

حيث قالت الشركة في بيان صحفي اليوم الأحد إن سبب الانخفاض في صافي الربح يعود الى انخفاض حجم التداول مقارنة بأنشطة التداول الاستثنائية التي شهدها السوق في النصف الأول من عام 2022 والتي تعتبر أعلى نتائج للنصف الأول منذ خصخصة الشركة.

ونقل البيان عن رئيس مجلس إدارة الشركة حمد الحميضي قوله إن بورصة الكويت أظهرت مرونة ملحوظة في التكيف مع تقلبات أسواق المال والمشهد الاقتصادي العالمي المليء بالتحديات.

وأضاف الحميضي أن البورصة تلتزم بتطبيق أفضل المعايير والممارسات المتبعة في قطاع أسواق المال عالميا وتواصل تطوير سوق المال الكويتي وتعمل على تعزيز كفاءته وفعاليته وتحسين الوصول إليه.

وأوضح أن الشركة استمرت في ترويج السوق وشركاته المدرجة وذلك تبعا لاستراتيجيتها التي تهدف إلى خلق المزيد من الفرص الاستثمارية وتنمية سوق مالي قوي يتمتع بسيولة ومصداقية عالية إذ قامت بتطبيق مجموعة من التطويرات والمشاريع الهيكلية والتقنية التي من شأنها تعزيز جاذبية ومكانة السوق محليا واقليميا وعالميا.

من جانبه قال الرئيس التنفيذي للشركة محمد العصيمي وفق البيان إن البورصة تعمل بالتعاون مع شركائها في سوق المال الكويتي على توفير جميع الأدوات والحلول الحديثة والمتبعة في أسواق المال عالميا كما تسعى إلى جذب المزيد من المستثمرين والاستثمارات المحلية والأجنبية ورفع كفاءة السوق وتسهيل الوصول إليه.

وأضاف العصيمي أن السوق شهد في النصف الأول من العام ارتفاعا في معدل التداولات الأجنبية ومعدل تداولات المستثمرين المؤسسيين مما يدل على ثقة المستثمرين المتزايدة في السوق ما يعكس كذلك استقراره على الرغم من التحديات التي يشهدها الاقتصادي العالمي.

أهم الأخبار