الاحتلال الإسرائيلي يشن حملة اعتقالات واسعة في الضفة الغربية تستهدف الشباب والطلاب

الاحتلال الإسرائيلي يشن حملة اعتقالات واسعة في الضفة الغربية تستهدف الشباب والطلاب

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، يوم الأربعاء، حملة اعتقالات استهدفت 52 مواطنًا فلسطينيًا من الضفة الغربية، في خطوة تثير قلق المجتمع الدولي حيال التصعيد الأمني الإسرائيلي في المنطقة. وتشمل الضحايا 15 طالبة جامعية، مما يجسد التوجيه المباشر للحملة ضد شباب الشهيدة فلسطين.

ووفقًا لمصادر أمنية، فإن القوات الإسرائيلية نفذت عمليات الاعتقال في مختلف المدن والمناطق، حيث تم اعتقال 20 فردًا من مدينة الخليل، غالبيتهم من الشابات، بينهن ابنة أسير محرر. وفي بيت لحم بجنوب الضفة، جرى اعتقال تسعة أشخاص، فيما شملت الحملة "نابلس" بثلاثة معتقلين، وأربعة من "جنين"، إضافة إلى شقيقين من "طولكرم".

وأوضحت المصادر أن القوات الإسرائيلية استهدفت مناطق متفرقة في القدس المحتلة، حيث تم اعتقال ستة أشخاص، وثمانية من محافظة رام الله بوسط الضفة الغربية.

وفي سياق متصل، أشارت تقارير من نادي الأسير الفلسطيني وهيئة شؤون الأسرى إلى أن هذه الحملة الواسعة تأتي في إطار سلسلة الاعتقالات التي بدأت منذ "طوفان الأقصى" في السابع من شهر أكتوبر الماضي، والتي شهدت تصاعدًا في أعمال التنكيل والاعتداءات الجسدية والإهانات، مستهدفة بذلك جميع فئات المجتمع الفلسطيني، بما في ذلك الصحفيين والمؤثرين والأسرى السابقين، بالإضافة إلى كل من يعبر عن رأيه بانتقاد الاحتلال عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

للمزيد: تابع خليجيون نيوز، للتواصل الاجتماعي تابعنا على خليجيون

أهم الأخبار