بوتين: روسيا والصين تسهمان في بناء نظام عالمي أكثر عدالة وديمقراطية

بوتين: روسيا والصين تسهمان في بناء نظام عالمي أكثر عدالة وديمقراطية

أعلن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، اليوم الاثنين، عن التنسيق الوثيق بين روسيا وجمهورية الصين الشعبية في مواجهة وحل أبرز التحديات الدولية، مسلطًا الضوء على جهود البلدين في بناء نظام عالمي عادل وديمقراطي.

وفي تصريحاته خلال لقائه مع مشاركين في حوار بين "حزب روسيا الموحدة" و"الحزب الشيوعي الصيني"، عبر موقع الكرملين الإلكتروني، أكد الرئيس الروسي على ارتفاع مستوى العلاقات الشراكة الشاملة والاستراتيجية بين البلدين إلى مستويات غير مسبوقة، مشيرًا إلى تنفيذ مشاريع مشتركة ضخمة في مجالات الاقتصاد والنقل والطاقة والشؤون الإنسانية وغيرها.

وأوضح بوتين أن الجهود التنسيقية تتم على الصعيدين الثنائي والمتعدد الأطراف، سواء في إطار منظمة شانغهاي للتعاون أو مجموعة بريكس وغيرها، حيث تعمل موسكو وبكين على تحقيق تنسيق فعّال للتصدي لأهم التحديات الدولية والمساهمة في بناء نظام عالمي أكثر عدالة وديمقراطية.

وشدد بوتين على أن التقدم المستمر في العلاقات بين روسيا والصين يتم دعمه بشكل فعّال من خلال التفاعل البناء بين "روسيا الموحدة" و"الحزب الشيوعي الصيني".

وفي ختام تصريحاته، أعرب بوتين عن تفاؤله إزاء هذا الحوار، متوقعًا أن تكون المناقشات بنّاءة وهادفة، وأن تلعب الأفكار والمقترحات التي تم طرحها دورًا فعّالًا في تعزيز التعاون الفعّال بين روسيا والصين.

للمزيد: تابع خليجيون نيوز، للتواصل الاجتماعي تابعنا على خليجيون

أهم الأخبار