المؤشر السبعيني المصري حقق «مكاسب تاريخية»..

بورصة الكويت تكسر موجة الانخفاضات الخليجية

بورصة الكويت تكسر موجة الانخفاضات الخليجية
صالة التداول في بورصة الكويت. (أرشيفية)
الكويت: «خليجيون»

هيمن الحذر على آداء البورصات الخليجية اليوم الثلاثاء في ظل تراجع توقعات المستثمرين بخفض معدلات الفائدة في الولايات المتحدة وسط ترقب بيانات الوظائف لشهر نوفمبر. فيما أغلق المؤشر السبعيني المصري فوق 5400 نقطة لأول مرة في تاريخه.

ووسط موجة انخفاضات في أسواق المال الخليجية، ارتفع مؤشر الكويت الأول بأقل من 0.1% وسط صعود سهم أرزان بأكثر من 3% مقابل انخفاض سهم بنك الكويت الوطني بنسبة 0.3%.

وفي السوق السعودي، تراجع المؤشر الرئيسي بنسبة 0.4% مسجلاً ثاني خسارة يومية على التوالي وسط سيولة بلغت 5.9 مليار ريال وانخفاض 119 سهماً من أصل 231 شركة مدرجة، وفق موقع قناة «سي أن بي عربية» الاقتصادية.

تراجع مؤشر بورصة قطر بنحو 0.15% مسجلاً ثالث خسارة يومية على التوالي متأثراً بانخفاض سهم صناعات قطر بنسبة 0.2%. وفي أسواق الإمارات، تراجع مؤشر فوتسي أبوظبي بنسبة 0.2% بضغط من انخفاض سهم أبوظبي الأول بنسبة 0.6%.

كما تراجع مؤشر سوق دبي بنسبة 0.2% مسجلاً رابع خسارة يومية على التوالي بضغط من انخفاض سهمي إعمار للتطوير وسالك بأكثر من 2% لكل منهما.

بورصة مصر

وأغلقت المؤشرات المصرية على تباين في جلسة الثلاثاء لتتراجع القيمة السوقية إلى 1699.6 مليار جنيه وسط سيولة نشطة بلغت 5.2 مليار جنيه.

وانخفض المؤشر الثلاثيني بنسبة 0.5% أي ما يعادل 137 نقطة بضغط من انخفاض سهمي التجاري الدولي وطلعت مصطفى بنسبة 0.5% و2.5% على التوالي.

بينما ارتفع المؤشر السبعيني بنحو 0.7% مسجلاً مكاسب للجلسة 11 على التوالي ويغلق فوق 5400 نقطة لأول مرة في تاريخه، حسب «سي أن بي عربية».

وأظهرت بيانات جلسة الثلاثاء تسجيل المصريين صافي بيع بقيمة 263 مليون جنيه مقابل صافي شراء للأجانب والعرب بقيمة 260 و3 مليون جنيه على التوالي.

أهم الأخبار