فيديو| الاحتلال يسطو على محلات صرافة في الضفة الغربية

فيديو| الاحتلال يسطو على محلات صرافة في الضفة الغربية
قوات إسرائلية في الضفة الغربية (رويترز)
القاهرة: «خليجيون»

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس العديد من محلات الصرافة، وسطت على 20 مليون شيكل، وسط مواجهات وحملة واعتقالات واسعة في الضفة الغربية المحتلة.

وذكرت مصادر فلسطينية، أن «قوات الاحتلال شنت حملة واسعة على محلات الصرافة، وداهمت أكثر من 10 محلات صرافة وسطت منها على أكثر من 20 مليون شيكل»، إذ زعم الاحتلال بأن تلك المحلات «تدعم الإرهاب» لافتات مكتوب عليها بـ«أنها محلات تدعم الإرهاب» حسب المركز الإعلامي الفلسطيني.

واقتحم جنود الاحتلال محل فخر الدين للصرافة وسط مدينة طولكرم، وبيت المقدس للصرافة في الحي الغربي، بعد خلع أبوابهما، وتعود ملكيتهما إلى محمد أمين أحمد عوض، وأجرت عملية تفتيش واسعة داخلهما، والاستيلاء على بعض محتوياتهما، وأسرت عددا من العاملين في هذين المحلين، بعد مداهمة منازلهم. كما جرى أسر شاب من مخيم «نور شمس»، أثناء تواجده في منزل عمه في الحي الغربي لمدينة طولكرم.

تصنيف شركات الصرافة «منظمات إرهابية»

بدورها، نقلت صحيفة «تايمز أوف إسرائيل»، اليوم (الخميس)، عن وزير الحرب الإسرائيلي يوآف غالانت زعمه أن « 5 شركات صرافة في الضفة الغربية منظمات إرهابية». وادعت الصحيفة أن «السبب في الاقتحام مزاعم بشأن تحويلات لحركتي «حماس» و«الجهاد» الفلسطينيتين في قطاع غزة»، مشيرة إلى أن قوات الاحتلال اعتقلت 20 شخصاً خلال الساعات الماضية بتهمة «تحويل الأموال إلى الحركتين الفلسطينيتين»، حسبما مزاعم الاحتلال.

في هذه الأثناء، جابت دوريات الاحتلال شوارع مدن في الضفة، ونشرت دورياتها الراجلة وقناصتها بين المنازل والأراضي الزراعية، ودارت مواجهات عنيفة بين الشبان وجنود الاحتلال الذين أطلقوا الأعيرة النارية بكثافة، في الوقت الذي حلقت فيه طائرات الاستطلاع في سماء المدينة وضواحيها ومخيماتها على ارتفاع منخفض. واقتحمت قوات الاحتلال ضاحية ذنابة شرق طولكرم، وداهمت عددا من المنازل وفتشتها وأخضعت سكانها للاستجواب، وحولت عددا من أسطحها إلى أماكن لقناصتها.

واقتحمت ضاحية شويكة شمال طولكرم، وتمركزت في حارة النعالوة، فيما توجهت قوة أخرى إلى قرية الجاروشية المجاورة وقامت باقتحام عدد من منازل الفلسطينيين فيها، واقتحمت كذلك منزل فخر الدين أبو حسيب، أحد أصحاب شركة فخر الدين الصرافة في الحي الغربي للمدينة، وقامت بتفتيشه وتخريب محتوياته، وسرقة بعض مقتنياته، وداهمت محل فخر الدين للصرافة في بلدة عتيل شمال طولكرم وعاثت فيه تدميرا وتخريبا وتكسير محتوياته.

إقرأ أيضا:

الاحتلال الإسرائيلي يشن حملة اعتقالات واسعة في الضفة الغربية تستهدف الشباب والطلاب

إسرائيل تتجاوز الحدود: تقطيع أوصال الضفة الغربية والاعتداء على المسعفين في جنين

مفوض الأونروا يحذر: غزة تشهد تصاعدًا خطيرًا والضفة الغربية تشتعل

أهم الأخبار