مصر تؤجل فرض رسوم على تطبيق «إنستا باي»

مصر تؤجل فرض رسوم على تطبيق «إنستا باي»
تطبيق «إنستا باي» على شاشة أحد الهواتف. (أرشيفية)
القاهرة: «خليجيون»

نقلت صحيفة مصرية عن مصدر في البنك المركزي القول إنه أصدر توجيهات للبنوك المشاركة في شبكة المدفوعات اللحظية إنستا باي، بتأجيل تحصيل رسوم على المعاملات إلى أجل غير مسمى.

ونسب موقع «القاهرة 24» إلى المصدر - الذي لم يسمه- القول أن «البنك المركزي أرسل خطابا بعدم فرض أية رسوم على المعاملات التي تتم من خلال إنستا باي، وتأجيل قرار فرض رسوم اعتبارا من مطلع 2024».

وخلال الـ24 ساعة الماضية، هيمنت حالة من الجدل مع إعلان البنك المركزي المصري، بدء احتساب رسوم تحويلات الأموال عبر «إنستاباي» بين البنوك اعتبارا من الشهر المقبل.

وقال المركزي المصري إنه أجرى تعديلا على الحدود القصوى من خلال تطبيقات مقدمي الخدمة المعتمدين والواردة في البند رقم (3-1-4) من القواعد المنظمة لخدمات شبكة المدفوعات اللحظية إنستا باي، والتي أطلق عليها المنظومة الوطنية للمدفوعات اللحظية.

ما هو تطبيق «إنستا باي»

و«إنستا باي» هو تطبيق مدفوعات إلكترونية يمكن مستخدميه من إرسال واستقبال الأموال عبر المحافظ الإلكترونية والحسابات البنكية، وسداد فواتير الغاز والكهرباء والتعليم والهاتف، ويمكنك التطبيق أيضًا من التبرع للمؤسسات الخيرية.

ومنذ بداية عمل التطبيق لم تُفرض أي رسوم للتحويلات، ولكن حدد البنك المركزي المصري موعدًا لفرض رسوم على التحويلات، و البنك المركزي يدرس تطبيق رسوم على التحويلات التي تتم عبر التطبيق اعتبارًا من بداية شهر يناير المقبل، ولكنها ستكون رسوم بسيطة ورمزية.

وفي نوفمبر الماضي، ارتفع عدد عملاء تطبيق إنستا باي إلى 6.2 مليون عميل، ضمن جهوده في تعزيز خدمات الدفع الرقمية في السوق المصرية، وفق أرقانم صادرة عن البنك المركزي المصري

ما مميزات «إنستا باي»؟

* السرعة والأمان في إتمام التحويلات النقدية.

* التطبيق متاح طوال أيام الأسبوع ويعمل على مدار اليوم.

* إمكانية استخدام التطبيق من خارج مصر.

* إمكانية ربط أكثر من حساب بنكي على التطبيق.

* سهولة التسجيل في التطبيق، فهو لا يحتاج إلى أي مستندات أو زيارة البنك.

اقرأ أيضا:

«aiBANK» يعلن انضمامه إلى شبكة المدفوعات اللحظية من خلال تطبيق «إنستا باي»

أهم الأخبار