الخارجية العمانية: الغرب ثار لإصابة بعض السفن ولم يتحرك لإبادة الفلسطينيين

الخارجية العمانية: الغرب ثار لإصابة بعض السفن ولم يتحرك لإبادة الفلسطينيين
خليفة الحارثي (إكس)
مسقط: «خليجيون»

تحدث وكيل وزارة الخارجية العمانية للشؤون السياسية، خليفة الحارثي، عن إزدواجية المعايير ونفاق الغرب، عقب التصدي لهجمات الحوثيين في منطقة البحر الأحمر.

وقال الحارثي بلهجة ساخرة عبر حسابه في منصة «إكس»: «إصابة بعض السفن التجارية حركت أسلحة وطائرات العالم الغربي (الحر)، بينما إبادة إسرائيل لأكثر من عشرين ألف فلسطيني لم تحرك ضمائرهم حتى لإصدار بيانات لوقف إطلاق النار».

ضربة أميركية جديدة ضد الحوثيين اليمنيين

والجمعة، نفذت الولايات المتحدة الأميركية ضربة جديدة ضد الحوثيين اليمنيين استهدفت موقعا لهم يضم رادارا، غداة قصف أميركي وبريطاني طال مواقع المتهمين بتهديد حركة الملاحة البحرية الدولية في البحر الأحمر.

ويهدف الهجوم إلى إضعاف قدرة جماعة الحوثي على مهاجمة السفن البحرية، حسب التصريحات الأميركية.

وقال بيان للقيادة العسكرية المركزية الأميركية (سنتكوم): «القوات الأميركية نفذت ضربة ضد موقع رادار في اليمن»، نحو الساعة 3:45 صباحا بالتوقيت المحلي السبت (00:45 ت غ).

وتابع البيان: «هذه الضربة نفذتها حاملة الطائرات الأميركية كارني باستخدام صواريخ توماهوك لاند أتاك في متابعة للضربات التي نُفذت في 12 يناير بهدف إضعاف قدرة الحوثيين على مهاجمة السفن البحرية بما في ذلك السفن التجارية».

مجلس التعاون يحذر من عواقب قصف اليمن

وكان الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية جاسم محمد البديوي دعا، الجمعة، إلى «ضبط النفس، وتجنب التصعيد في منطقة البحر الأحمر، الذي قد يؤدي إلى عواقب وخيمة في ظل ما تشهده المنطقة من أحداث، وتجنب الإضرار بالمدنيين في اليمن».

وأعرب البديوي، في بيان، عن بالغ قلقه بشأن التطورات والأحداث الجارية في منطقة البحر الأحمر، والعمليات العسكرية التي تعرض لها عدد من المواقع في اليمن. وأكد أهمية الحفاظ على الأمن البحري والممرات المائية في المنطقة، والتصدي للأنشطة التي تهدد أمن واستقرار المنطقة والعالم، بما في ذلك تهديد خطوط الملاحة البحرية والتجارة الدولية، وفق وكالة الأنباء القطرية (قنا).

أهم الأخبار