العراق يلجأ إلى تركيا لحل أزمة البيض والدجاج

العراق يلجأ إلى تركيا لحل أزمة البيض والدجاج
أسعار الدواجن و البيض في العراق (الإنترنت)
الكويت: «خليجيون»

وجه رئيس الوزراء العراقي، محمد شياع السوداني، بضرورة مراقبة أسعار المواد الغذائية في الأسواق المحلية، بعد ارتفاع كبيرة شهدته الأيام الماضية في أسعار كثير من السلع.

فيما أعلنت وزارة التجارة العراقية، الجمعة، عن حزمة إجراءات لخفض أسعار بيض المائدة والدجاج من بينها استيرادهما من بعض الدول مثل تركيا، حسب وكالة الأنباء العراقية (واع).

ارتفاع أسعار البيض والدجاج في العراق

ونقلت الوكالة عن مدير عام الشركة العامة لتجارة المواد الغذائية لمى الموسوي، قولها إن «مكتب رئيس مجلس الوزراء، أوعز على الفور بعد ارتفاع أسعار البيض والدجاج في الأسواق المحلية، باستيراد الشركة العامة لتجارة المواد الغذائية لهما».

وأوضحت: «سيتم وصول أول شاحنة خلال الأسبوع المقبل لبيع المواد بأسعار تنافسية وبدون أرباح».

لمى الموسوي (واع)
لمى الموسوي (واع)

وشددت الموسوي على أن وزارة التجارة تعتبر لاعباً أساسياً للمحافظة على توازن الأسعار في حال ارتفاع أي مادة من المواد الغذائية في الأسواق المحلية، لافتة إلى أن الوزارة تعمل على توفير المواد الغذائية للمواطنين بأسعار تنافسية وبدون أرباح.

وكشفت عن أن الوزارة مستمرة في حملتها بشكل يومي وسوف تكون على نطاق واسع وبشكل كبير، حيث كانت الوزارة تعتمد على المواد المحلية الموجود في الأسواق وبدون أرباح.

لكن الآن ومن خلال استيرادها وشمول الشركة بإعفاءات جمركية وبعض الرسوم، فسوف يدعم أيضاً هذا السعر لغرض توفيرها للمواطن، على حد قول الموسوي.

اقرأ أيضا:

العراق يعلن مقتل «والي الجزيرة» في عملية نفذتها «العمليات المشتركة»

العراق يستورد البيض والدجاج من تركيا

وأعلنت مدير عام الشركة العامة لتجارة المواد الغذائية العراقية أن الأسبوع المقبل، ستصل أول شاحنات من تركيا إلى العراق «لتسويق مادة بيض المادة والدجاج».

أهم الأخبار